الشريط الاخباري

د. مجدلاني يلتقى نائب السفير الصيني ويستلم دعوة رسمية للمشاركة باللقاء بوفد العلاقات الخارجية

نشر بتاريخ: 27-03-2018 | متفرقات
News Main Image

رام الله/PNN- التقى الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني اليوم الثلاثاء بمكتبه بمدينة رام الله وفدا من السفارة الصينية برئاسة نائب السفير الصيني المعتمد لدى دولة فلسطين السيدة مي .

وسلم الوفد د. مجدلاني دعوة رسمية للمشاركة في اللقاء مع وفد دائرة العلاقات الخارجية للحزب الشيوعي الصيني الذي سيزور دولة فلسطين يوم 5 ابريل القادم ، برئاسة نائب وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني لي جون ، حي سيلتقي مع الاحزاب الفلسطينية، من أجل تعزيز الصداقة والتواصل الفلسطيني الصيني، كما أنه سيعقد جلسة للحديث مع كوادر الاحزاب الفلسطينية حول الاشتراكية ذات الخصائص الصينية .

وقال د. مجدلاني أنه هذه الزيارة للوفد الصيني هامة جدا، وهي تأكيد على عمق العلاقات التي تجمع الشعبين الفلسطيني والصيني، كما اشار إلى التطورات التي حصلت مؤخرا في الصين من انتخاب الرئيس لولاية جديدة وكذلك التعديل الدستوري الذي يتيح للرئيس التجديد لولاية جديدة.

وأدان د. مجدلاني التهديدات الامريكية ضد الصين على المستوى التجاري والاقتصادي ، مؤكدا أنها مخالفة لاتفاقية التجارة الدولية، ولكافة المواثيق الدولية ات الصلة بالتجارة العالمية ، وأن جمهورية الصين الشعبية قادرة على مواجهة هذه التهديدات والعنجهية الامريكية .

وتابع د. مجدلاني نتطلع لأن تلعب جمهورية الصين دورا اكبر في السياسة الدولية ، وتحديدا في منطقة الشرق الأوسط ، مؤكدا أن أي عملية سياسية لن نقبل أن تكون دون مشاركة الاصدقاء في جمهورية الصين .

هذا وبحث اللقاء الذي حضره عضو المكتب السياسي للجبهة فضل طهبوب، وعضو اللجنة المركزية تغريد كشك ، اخر التطورات السياسية ، والأوضاع في المنطقة ، وكذلك سبل تعزيز العلاقات الثنائية .

ومن جانبه أكد الوفد الصيني على عمق العلاقات ، وضرورة المشاورات واللقاءات السياسية ، وعلى الحقوق المشروعة والثابتة للشعب الفلسطيني .

شارك هذا الخبر!