هارتس: احد احتمالات الرد الروسي على ترامب منع اسرائيل من مهاجمة سوريا مجددا

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ نشرت صحيفة هارتس الاسرائيلية اليوم تحليلا قالت فيه ان احد اشكال الرد والانتقام الروسي على الهجوم الثلاثي على سوريا فجر اليوم قد يكون بحق اسرائيل حيث يمكن ان يقوم الرئيس الروسي بمنع اسرائيل من تنفيذ طلعات وهجمات بحق قوات حزب الله ومواقع سورية بين الحين والاخر بحجة تهريب الاسلحة التي يمكن ان تخل بتوازن القوة بين اسرائيل وحزب الله.

وقالت الصحيفة ان اسرائيل تتخوف من ان تتعرض طائراتها لنيران روسية حال خرقت الموق فالروسي الذي قد يمنع اسرائيل من الطيران فوق الاجواء السورية

وبحسب الصحيفة فان مصدر القلق الرئيسي للامريكيين ولاسرائيل هو رد الفعل لروسيا، والتي سوف تؤدي إلى التصعيد وربما حتى التبارز الساحة السورية دوليا.

واوضحت الصحيفة ان ارد واعلان وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، السريع باتاكيد ان العملية محدودة ولمرة واحدة كان يهدف الى تهدئة الروس ومنع اي رد من قبل قوات ايران وحزب الله في سوريا ولبنان على اسرائيل حيث كان مسؤولون ايرانيون وقادة حزب الله قد اعلنوا انه اذا ما هاجم ترامب سوريا فان ردهم سيكون في اسرائيل.

وقالت الصحيفة ان اسرائيل والولايات المتحدة تخوف ان يكون الرد على شكل خطط روسية يضعها العسكريون الروس تماما كما حصل في سيناء عام 1956 بحيث تسمح روسيا للسورين والايرانيين وحزب الله باخذ زمام المبادرة واسنادهم على المستويين السياسي والعسكري.

Print Friendly, PDF & Email