الشريط الاخباري

الهباش يبحث مع نظيره السوداني آفاق التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 24-04-2018 | متفرقات
News Main Image

رام الله/PNN- بحث قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، مع رئيس القضاء السوداني حيدر أحمد دفع الله، بالعاصمة الخرطوم، العلاقات الثنائية، وآفاق التعاون بين دولة فلسطين وجمهورية السودان في مجالات القضاء والعدل والدعوة .

وأشاد الهباش بالتجربة السودانية في مجالات القضاء والمحاكم، مؤكدا انها تجربة يمكن الاستفادة منها في بناء وتنمية القدرات وكافة المجالات.

ووضع الهباش نظيره السوداني بالتطورات والنهضة الحاصلة في الجهاز القضائي الفلسطيني، وعملية البناء والتقدم فيه من ناحية الكفاءات والاستقلالية التامة، وكذلك على صعيد البنية التحتية لضمان بيئة قضائية ملائمة تقدم الخدمة الفضلى للمواطنين.

واضاف "ان القضاء الفلسطيني كان له الدور الرئيسي في عملية حفظ الأملاك، والحقوق للشعب الفلسطيني إبان الانتداب البريطاني لدولة فلسطين وخلال فترة الاحتلال الاسرائيلي والحكم العسكري لأراضي دولة فلسطين .

من جانبه أكد دفع الله، أن فلسطين تمتلك تاريخا عريقا في المجال القضائي وكانت من أوائل المجتمعات العربية التي رسخت مفهوم السلطة القضائية واستقلاليتها بشقيها النظامي والشرعي، مشيرا الى ضرورة توسيع علاقات التعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات .

وأضاف دفع الله، ان السودان حكومة وشعبا تقف الى جانب دولة فلسطين بكافة المجالات السياسية والاقتصادية والقضائية، وتقف مع الحق الفلسطيني في العودة والدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وتدعم توجهات القيادة الفلسطينية في كافة المحافل الدولية حتى ينعم الشعب الفلسطيني بالحرية أسوة ببقية شعوب العالم .

وحضر اللقاء الى جانب قاضي القضاة، سفير دولة فلسطين لدى السودان سمير طه، ومدير عام مكتب مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية خالد بارود، وعدد من أعلام القضاء السوداني.

شارك هذا الخبر!