الشريط الاخباري

الحساينة يُعلن الانتهاء من اعادة تأهيل طريق الخليل- القدس

نشر بتاريخ: 30-04-2018 | محليات
News Main Image

بيت لحم/PNN- قال وزير الأشغال العامة والإسكان د.مفيد الحساينة، اليوم الاثنين، أن الوزارة أنجزت مشروع إعادة تأهيل طريق الخليل- القدس، الذي يشهد حركة مرورية عالية، ويربط ثلاث محافظات هي بيت لحم والخليل والقدس، وذلك في إطار سياساتها لتأمين بنية تحتية ذات كفاءة عالية.

وأضاف الحساينة أن هذا الطريق الذي تم تمويله من قبل الحكومة ، والذي يقع داخل حدود محافظة بيت لحم، تطلب جهودا كبيرة من كافة الجهات لإنجاحه وإخراجه إلى النور نظرا لأهميته و كونه يخدم فئة كبيرة من السكان تقدر بأكثر من 2 مليون مواطن، كما و يعتبر من المشاريع الاستراتيجية والحيوية في المنطقة.

وذكرت دائرة الإعلام في الوزارة، في بيان صحفي أنه تم إنجاز المشروع بمستوى عال من المهنية، ليأخذ بعين الاعتبار السلامة العامة على الطريق، وتوفير الحماية للمواطنين، حيث أنه عالج عدد من النقاط السوداء على الطريق، منها مفترق مره التي عالجته من خلال عمل جزيرة وسطية ، هذا بالاضافة الى دوّار البالوع، الذي اعتبرته شرطة المرور نقطة سوداء لكثرة الحوادث فيه.

وأوضح المهندس المشرف علاء غنيمات، أن نطاق عمل المشروع يتضمن عدة أعمال منها قشط الاسفلت القائم، وإعادة التعبيد، بوضع طبقة اسفلت بسماكة 6سم بعد الدحل، بالاضافة الى أعمال رصف وأكتاف باطون.

وأضاف أن هذا الطريق أحد أولويات الوزارة منذ وقت طويل، وشكل أولوية للمجتمع المحلي، وبين أن فترة التنفيذ للمشروع استغرقت ما يقارب الخمسة أشهر، وأن طول الطريق يبلغ حوالي 5 كم وعرضه 18-22 م، بتكلفة اجمالية بلغت 3.4 مليون شيكل.

شارك هذا الخبر!