ويعتمد المنتخب المصري الذي يقوده المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، على المتألق محمد صلاح، نجم ليفربول، بصورة كبيرة.

وسوف نسلط في الحلقة الثالثة من حلقات “كووورة” عن منتخبات المونديال، الضوء على المنتخب المصري.

 معلومات أولية

المنتخب المصري هو أكثر منتخب تحقيقا للقب كأس أمم إفريقيا بـ7 ألقاب منها 3 ألقاب من 2006 حتى 2010 في جيل ذهبي بقيادة محمد أبو تريكة تحت قيادة المدرب الكبير حسن شحاتة.

التصنيف الحالي لمصر هو الـ 46 عالميا ويملك الفراعنة 18 لاعبا محترفا خارج مصر وهو عدد كبير بالمقارنة بالأجيال السابقة.

أما متوسط أعمار اللاعبين في قائمة المنتخب المصري، فهو 28 عاما وهو معدل جيد يوضح تواجد العناصر الشابة وأصحاب الخبرات في صفوف الفراعنة.

المدرب: هيكتور كوبر “62 عاما”

يشرف الأرجنتيني هيكتور كوبر، على المنتخب المصري منذ مارس 2015، وهو صاحب فضل كبير على الفراعنة في بلوغ نهائيات كأس العالم، بسبب هدوئه الشديد وتعامله الجيد مع مباريات التصفيات وعدم تغيير فلسفته التي لا تنال استحسان البعض لكنها قامت بالمطلوب، وهو عودة مصر للمونديال بعد غياب 28 عاما.

ويفضل صاحب الـ62 عاما طريقة اللعب 4-2-3-1، وخاض كوبر 32 مباراة مع مصر حقق الانتصار في 20 وخسر في 8 مباريات وتعادل في 4 مباريات.

النجم الأول: محمد صلاح

لا حديث في العالم إلا عن محمد صلاح ومستواه الخيالي مع ليفربول، لذلك فهو دون أدنى شك النجم الأول في صفوف المنتخب المصري، والذي تعول عليه الجماهير للعبور إلى دور الـ16 في كأس العالم.

بجانب محمد صلاح الذي يحتاج لكثير من الوقت من أجل الحديث عن مستواه، هناك الحارس المخضرم عصام الحضري، حارس التعاون السعودي وهو من الركائز الأساسية لمنتخب المصري.

بالإضافة إلى الثنائي عبد الله السعيد، الذي يعتبر العقل المدبر في صفوف الفراعنة والجناح الطائر، محمود حسن تريزيجيه، الذي يقدم موسما رائعا مع قاسم باشا التركي ومن المتوقع أن يغادر للدوري الإنجليزي بعد مونديال روسيا.

الوجوه الجديدة: عواد والشناوي


محمد عواد، حارس مرمى فريق الإسماعيلي هو الوجه الجديدة في تشكيلة الفراعنة في الفترة الماضية والذي من المتوقع أن يكون الحارس الثاني خلف المخضرم عصام الحضري.

عواد تألق بصورة لافتة مع الإسماعيلي في بطولة الدوري المصري، الأمر الذي جعل الجميع يتفق على أنه الحارس الأفضل في البطولة المصرية.

بجانب عواد، هناك حارس آخر متوقع دخوله في قائمة مصر المشاركة في مونديال روسيا وهو حارس الأهلي، محمد الشناوي، الذي استحوذ على حراسة المرمى في الشياطين الحمر على حساب شريف إكرامي.

نجوم غائبة بداعي الإصابة

حارس الزمالك، أحمد الشناوي لن يكون حاضرا في مونديال روسيا بعد الإصابة بقطع في الرباط الداخلي للركبة خلال مباراة فريقه مع الاتحاد السكندري في الدوري المصري.

الحظوظ في المجموعة

تملك مصر حظوظا جيدة في المجموعة الأولى مع روسيا والسعودية وأوروجواي، وإذا جاءت البداية قوية أمام زملاء لويس سواريز، يوم 15 يونيو في المباراة التي يخطط  لها كوبر جيدا على أمل الخروج بنتيجة جيدة قبل المواجهتين التاليتين.

سؤال يشغل بال الجماهير: هل يكون عصام الحضري، أكبر لاعب يشارك في كأس العالم في روسيا؟

شارك عصام الحضري في صعود مصر لمونديال روسيا بعدما قدم مستوى جيد في التصفيات بالرغم من بلوغه سن الـ45 عاما.

وأصبح السؤال الذي سيتم الإجابة عنه في مونديال روسيا، هل يكون أكبر لاعب يشارك في كأس العالم؟ أم أن كوبر سوف يثق في واحد من محمد الشناوي أو محمد عواد.