الشريط الاخباري

اللواء جبر : الرئيس عباس يوقع غدًا على انضمام فلسطين إلى المنظمات الدولية

نشر بتاريخ: 13-05-2018 | PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

القدس/PNN-اكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اسماعيل جبر ان السيد الرئيس محمود عباس سيوقع مساء غد الاثنين خلال اجتماع القيادة على انضمام فلسطين للعديد من المنظمات الدولية التي ترى امريكا انها تمس باسرائيل.

وأضاف جبر في حديث لصوت فلسطين ظهر الاحد، ان اجتماع القيادة سيتخذ سلسلة من الاجراءات لتعزيز صمود اهلنا في القدس التي قال انها ستبقى عاصمة فلسطين الابدية ولن تنال منها اسرائيل مهما فعلت الادارة الامريكية.

ووصف جبر ما جرى اليوم بالقدس وفي المسجد الاقصى باليوم الاسود والمساس بكرامة الشعب الفلسطيني والعرب والمسلمين جميعا في اشارة الى رفع العلم الاسرائيلي على قبة الصخرة.

وناشد جبر شعبنا بالدفاع عن القدس والمشاركة بالفعاليات المقررة غدا لاحياء ذكرى النكبة.

 على صعيد ذات صلة صرح مستشار الرئيس للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية نبيل شعث بان اجتماع القيادة الذي سيعقد مساء غد الاثنين سيكون موسعا وشاملا وسيضم اعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح وقادة الفصائل بهدف مواجهة الوضع في القدس وبحث التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.

وقال شعث لاذاعة "صوت فلسطين" الرسمية ظهر الاحد، ان الاجتماع سيبحث تنفيذ قرارات المجلس الوطني المتعلقة بالتنسيق الامني والعلاقات الاقتصادية مع اسرائيل والانضمام للمنظمات الدولية وطلب الحماية الدولية لشعبنا وتوسيع دائرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية اضافة الى التوجه المحكمة الجنائية الدولية الذي اصبح ملحا جدا وتوقع شعث حدوثه في القريب العاجل.

وشدد شعث على ان الحراك الدولي للقيادة متصاعد ومستمر مشيرا الى ان جولة السيد الرئيس في امريكا اللاتينية كانت ناجحة وهدفت للتصدي للمحاولات الاسرائيلية في اقناع بعض الدول في نقل سفاراتها الى القدس .

شارك هذا الخبر!