الشريط الاخباري

اعضاء نادي التكنولوجيا ببرنامج وجد في زيارة لحاضنة الاعمال والتكنولوجيا بالجامعة الاسلامية

نشر بتاريخ: 20-05-2018 | متفرقات
News Main Image

غزة/PNN- نظمت مؤسسة انقاذ الطفل – فلسطين زيارة برفقة أعضاء نادي التكنولوجيا إلى حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية وذلك ضمن أنشطة مشروع التعليم المساند للطلاب الأيتام أحد مشروعات برنامج وجد لرعاية الأيتام "السنة الثالثة" وهو برنامج نوعي أطلقته "التعاون"، وصندوق قطر للتنمية المموّل الرئيسي للبرنامج وبمساهمة من بنك فلسطين وصندوق الحاج هاشم عطا الشوا للوقف الخيري، لدعم أيتام العدوان وتمكينهم من العيش بكرامة، والمضي قدماً لتحقيق طموحاتهم وآمالهم، ليصبحوا أفراداً فاعلين في مجتمعهم.

وقد استقبلت حاضنة الأعمال والتكنولوجيا أطفال برنامج وجد وعملوا على تعريفهم بالحاضنة ودورها في دعم المشاريع، كما قدموا لهم شرحا عن ريادة الأعمال وتنمية الشخصية وروح المبادرة وكيفية عرض وتقديم الأفكار، حيث تم ذلك من خلال التفاعل مع الطلبة وطرح الأسئلة عليهم ودفعهم للمشاركة في عرض أفكارهم.

وقالت الطالبة سندس العرعير: "استفدت من زيارة الحاضنة كيف أطور شخصيتي حتى أقنع الآخرين بفكرتي، وكيف أنمي موهبتي لحتى أطلع بفكرة أعمل منها مشروع يفيدني، وكيف أعرض أفكاري بدون تردد، وما أخاف من ردة فعل الاخرين".

أما الطالب خالد زقوت فقال " من خلال زيارتنا للحاضنة التكنولوجية تعلمت كيف اصبح مبادراً فعالا بالمجتمع وتعلمت كيف اطرح فكرة مشروعي واعمل على اقناع الممول فيها واقتنعت اكثر انو برنامج وجد هو حاضنة تعليمية وثقافية وإبداعية لنا، لانو بعطينا فرص كثيرة انو نكون مشاركين في كل المجالات، وشكراً لكل الداعمين لبرنامج وجد.

يشار إلى أن مشروع التعليم المساند للطلاب الأيتام" السنة الثالثة " يهدف لمساعدة 1266 يتيم من أيتام عدوان 2014 على الفهم والاستيعاب ومواجهة مشاكلهم الدراسية من خلال تقديم جلسات تعليمية مساندة خصوصاً في اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات إلى جانب مادتي العلوم والتكنولوجيا. بالإضافة إلى الاهتمام بالطلبة المتفوقين والعمل على إعطائهم فرص حقيقية للتعمق في الظواهر الاجتماعية والتطبيقات العلمية لتقصى المعرفة وإعادة التفكير بقضايا تهمهم من خلال البحث العلمي المتقدم.

شارك هذا الخبر!