الشريط الاخباري

هدوء حذر في غزة بانتظار انتهاء المشاورات العسكرية الإسرائيليّة

نشر بتاريخ: 29-05-2018 | PNN مختارات
News Main Image

غزة/PNN-في أكبر تصعيد منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة عام 2014، أطلقت المقاومة الفلسطينيّة، مساء اليوم، الثلاثاء، رشقةً صاروخيّة جديدة تجاه البلدات الإسرائيليّة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه أسقط صاروخين فوق سديروت عند الرابعة والنصف مساءَ اليوم. بعد أن أسقط، في وقت سابق اليوم، صواريخَ من فوق شاطئ عسقلان.

وأعلنت مصادر عسكرية إسرائيليّة للقناة الإسرائيليّة الـ13 إن أكثر من 50 صاروخًا وقذيفة هاون أطلقوا من قطاع غزّة اليوم.

وقالت مصادر طبية إسرائيليّة إن 3 إسرائيليين أصيبوا جرّاء الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزّة، وصفت إصابتهم، لاحقًا، بالطفيفة، وبذلك يرتفع عدد الجرحى الإسرائيليين إلى 6 منذ صباح اليوم، الثلاثاء، تتراوح جراحهم بين طفيفة ومتوسّطة، من بينهم 3 جنود تم نقلهم إلى مشفى سوروكا في بئر السّبع لتلقّي العلاج.

وبعد توقفها لأكثر من نصف ساعة، دوّت صافرات الإنذار جنوبيّ البلاد عند السادسة و8 دقائق، في إشارة إلى تجدّد القصف من القطاع.

ولأوّل مرّة منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة عام 2014، دوّت صافرات الإنذار في المجلس الإقليمي أشكول، وأوفاكيم ومرحافيم وراعيم، بالإضافة إلى إعلان الاحتلال إسقاطه صاروخين فوق أشكلون وأوفاكيم.

نتنياهو يجري مشاورات لبحث التصعيد

وفي سياق متّصل، أعلن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عن بدء استشارات عسكريّة تجمع نتنياهو بالقيادة العسكرية والسياسيّة، للبحث في آخر التطورات العسكريّة في القطاع، في الوقت الذي ألغى فيه رئيس أركان جيش الاحتلال اجتماعاته بسبب التصعيد في قطاع غزّة.

ليبرمان وكاتس يلمحان للتّصعيد

وفي السّياق ذاته، ألمح وزير الأمن الإسرائيليّ، أفيغادور ليبرمان، إلى تصعيد عسكريٍ إضافي للاحتلال في قطاع غزّة، إذ كتب على حسابه في موقع "تويتر" إنه "لا نيّة إسرائيليّة للعودة إلى الحياة اليوميّة أو لاحتواء الموقف"، وأضاف في تغريدةٍ أخرى إن "كل مكان تنطلق الصواريخ نحو إسرائيل هو هدف شرعي لسلاح الجوّ".

من جهته، قال وزير الاستخبارات الإسرائيليّة، يسرائيل كاتس، لإذاعة الجيش الإسرائيلي، عصر اليوم، إن الأوضاع تتّجه للتصعيد مساءً، وأضاف أن الوضع هو الأقرب لحافة الحرب منذ انتهاء عملية "الجرف الصامد" عام 2014.

وعند الرّابعة من مساء اليوم، الثلاثاء، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيليّ توجيهات للسكان في منطقة غلاف غزّة بضرورة عدم الابتعاد عن الملاجئ أكثر من 15 ثانية.

وأعلنت السلطات الإسرائيليّة، كذلك، إيقاف حركة القطارات جنوبيّ البلاد.

شارك هذا الخبر!