الشريط الاخباري

بهدف انقاذ ارواح الجنود المصابين:اسرائيل تدخل سوار الكتروني ليد جنودها بالحروب

نشر بتاريخ: 21-06-2018 | سياسة , قالت اسرائيل
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ كشفت القناة السابعة في التلفزيون الاسرائيلي عن ادخال جيش الاحتلال لسوار او ساعة الكترونية ليد جنودها في المعارك للمساعدة في انقاذ حياتهم حال تعرضهم للاصابة.

وقالت القناة ان جيش الاحتلال ادخل السوار الالكتروني او الساعة الالكترونية تحتوي على أجهزة استشعار مختلفة وسوف تسجل في الوقت الحقيقي المساعدات الطبية التي تلقاها جندي مصاب في الميدان.

وبحسب القناة تمكن هذه الساعة الاطباء في الميدان والمشافي من التعرف على حال الجندي المصاب من حيث ضغط الدم ونسبة الاوكسجين بالجسم و معدل النبض وتشبع الأكسجين في الدم ومعدل التنفس. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم توثيق العلاجات التي تلقاها الجندي المصاب في الميدان.

التطوير ، المعروف في السلك الطبي باسم "سوار طبي رقمي" ، يعطي الطبيب أو المسعف الذي يعالج ميدانيا جميع المعلومات الطبية دون الحاجة إلى التعامل مع القياس والمراقبة ، ويساعد في أوصاف صعبة مثل الحرائق .

وستنقل الساعة أو السوار ، التي سيتم ارتداؤها من قبل كل جندي ، اوضعه إلى غرفة الهيئة الطبية ، حتى يتمكن الأطباء والقادة من استخدام البيانات لاتخاذ قرار بشأن الحاجة الملحة للإخلاء وما هي وسائل الإخلاء التي ستكون متاحة (طائرة هليكوبتر أو سيارة إسعاف) .

واضافت القناة انه سيتم توثيق العلاج الذي سيحصل عليه المصاب وهو في الميدان وقبل وصوله للمستشفى، مثل نقل الدم أو العلاج الدوائي أو انسداد الشرايين ، في الوقت الفعلي الى كل المعدات الطبية العسكرية حيث ستتلقى وحدة المركز الطبي البيانات في الوقت الفعلي وعندما يصل المصاب إلى المستشفى ، سيتمكن الطاقم الطبي من الحصول على جميع البيانات فورًا.

الساعة او السوار التقني تم تسميتها أزرق وأبيض وتم انتاجها من قبل  شركة تيكون والفرق الطبية وشعبة التقنية والقوات البرية.

كما يذكر التقرير أن النية في المستقبل لاسرائيل هي تحويل الساعة إلى ملصق بحيث يمكن ربطها بأي جزء من الجسم ، وليس فقط إلى اليد الى جانب انه سيتم بث المعلومات إلى غرف العمليات في المستشفيات التي سيتم إجلاء الجنود إليها.

شارك هذا الخبر!