الشريط الاخباري

بريجية لPNN: قرارات اسرائيلية ببناء 270 وحدة استيطانية جديدة بمستوطنات في محيط محافظة بيت لحم 

نشر بتاريخ: 24-07-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN/ اعلنت وسائل اعلام عبرية عن طرح الحكومة الاسرائيلية مساء اليوم الاثنين عطاءات لبناء 270 وحدة استيطانية جديدة على اراضي محافظة بيت لحم بهدف توسيع بؤر استيطانية مقامة على اراضي بلدتي الخضر وبيت تعمر.

وقال حسن بريجية مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ان الحكومة الاسرائيلية طرحت عطاءات لبناء 270 وحدة استيطانية في مستوطنتي نافيه دانيال المقامة على اراضي بلدة الخضر جنوب بيت لحم ومستوطنة كفار الداد المقامة على اراضي بيت تعمر الى الشرق من المحافظة

واضاف بريجية في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان الحكومة الاسرائيلية اعطت الموافقة على بناء ١٧٠ وحدة استيطانية في مستوطنة نفيه دانيال جنوب الخضر حيث تم طرح العطاءات في وسائل اعلامية اسرائيلية يمنية.

واضاف بريجية ان الحكومة الاسرائيلية وافقت على بناء  ١٠٠ وحدة استبطانية في مستوطنة كفار الداد شرق بيت لحم واعطت الضوء الاخضر للبدء بتنفيذها.

واشار بريجية الى ان هذه القرارات الاسرائيلية تندرج في اطار مخططات الحكومة اليمنية الاسرائيلية لارضاء المستوطنين المتطرفين في ظل الصمت الدولي على ما تقترفه اسرائيل من جرائم وخروقات للقوانين الدولية في موضوع الاستيطان مستنكرا هذه القرارات العنصرية الاسرائيلية التي تنافي الاعراف والمواثيق الدولية.

واكد بريجية ان هذه القرارات تخالف المواقف الدولية الصادرة عن هيئات ومنظمات دولية والعديد من دول العالم وعلى راسها الاتحاد الاوروبي مشددا على اهمية اتخاذ خطوات حقيقية من دول العالم للضغط على دولة الاحتلال لوقف الاستيطان وبناء الجدار ومصادرة الاراضي وعدم الاكتفاء ببيانات الادانة التي لم تعد تجدي وتنفع الفلسطينين الذين يشاهدون ارضهم وحقوقهم تنتهك في كل دقيقة وساعة ويوم دون اي تحرك من المجتمع الدولي.

[gallery size="full" columns="1" link="file" ids="344821,344820" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!