الشريط الاخباري

طالت 20 مواطن:حملة اعتقالات واسعة بالضفة تخللها مصادرة مركبات واخطارات بهدم منازل واقتحامات للمستعربين فجر اليوم

نشر بتاريخ: 14-08-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/محافظات/PNN/ شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مختلف المحافظات الفلسطينية حيث شملت الحملة اعتقال سيدتان واستخدام لقوات المستعربين ومصادرة مركبات واموال للمواطنين في حملة هي الاوسع منذ فترة بالضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت في اطار هذه الحملة ما لا يقل عن عشرين مواطنا فلسطينيا بعد ان داهمت عشرات المنازل في المناطق المقتحمة بانحاء مختلفة من الضفة المحتلة.

وبحسب المصادر فقد اعتقل جيش الاحتلال سيدتان فلسطينيتان في محافظة الخليل هما سونيا الحموري و سائدة بدر  وهي زوجة النائب عن كتلة حماس البرلمانية محمد ماهر بدر الخليل.

وفي محافظة بيت لحم شنت قوات خاصة "مستعربين اقتحاما همجيا لمخيم الدهيشة حيث قامت باعتقال شابان فلسطينيان من المخيم.

وبحسب المصادر المحلية فقد اقتحمت قوات المستعربين المخيم بسيارة شحن وقامت بمهاجمة المواطنين واعتقال شابان هما اعتقال الشابين ضياء الجعفري ورامز اللحام حيث تخلل عملية الاعتقال مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال حيث اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال المخيم عقب اقتحام المستعربين له.

وفي محافظة رام الله والبيرة شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة مداهمات واسعة في عدة قرى بالمحافظة حيث اعتقلت عددا من المواطنين عرب منهم الاسير المحرر محمود البرغوثي من قرية دير غسانة غرب رام الله كما اعتقل جيش الاحتلال الاسير المحرر مازن الريماويمن بلدة  بيت ريما غرب رام الله والاسير المحرر عرفات ناصر من قرية دير قديس غرب رام الله.

وفي قرى رام الله اعتقل جيش الاحتلال ايضا كل من عدنان البرغوثي من قرية عابود غرب رام الله و الشيخ المحرر صالح عطية- و محمود صالح عطية وكلاهما من قرية خربثا المصباح كما افيد ان قوات الاحتلال صادرت سيارة ابن الشيخ صالح عطية وسلمته بلاغ لمراجعة مخابراتها.

وفي مرام الله ايضا اندلعت مواجهات في بلدة بيت ريما  مما ادى اللى انقلاب جيب عسكري خلال الاقتحام كما اندلعت  مواجهات في حي ام الشرايط برام الله.

على صعيد اخر اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال منزل والدة الأسرى أبو حميد في مخيم الأمعري برام الله وأخذت قياسات تمهيدا للهدم حيث هدد ضباط الاحتلال والدة الاسرى ابو حميد بهدم المنزل في القريب .

وفي محافظة اريحا شن جيش الاحتلال اقتحام واسع لمخيم عقبة جبر واعتقل كل من يوسف سليمان كرشان و داود خليل أبو داهوك من المخيم كما اعتقال الاحتلال في المخيم الشقيقان أحمد  ويوسف جهاد أبو العسل.

وفي محافظة نابلس قالت مصادر محلية فلسطينية ان قوات الاحتلال اعتقلت كل من براء نائل دويكات من قرية  روجيب قرب نابلس الى جانب اعتقال حسام عماد العامودي و  مهند معين وكلاهما من مدينة نابلس وفي مخيم عسكر الجديد بمحافظة نابلس اعتقل جيش الاحتلال الشاب إسلام عنان بشكار.

وفي محافظة طولكرم قالت المصادر المحلية ان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صهيب الحصري بعد مداهمة منزله.

شارك هذا الخبر!