المالكي يبحث مع نظيره الكوري تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية

بيونغ يانغ /PNN– بحث وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي مع وزير خارجية جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ري يونغ هو التطورات الإقليمية والدولية، وسبل تطوير العلاقات الثنائية وتشكيل لجان مشتركة.

وتشارك دولة فلسطين في احتفالات الذكرى السبعين لتأسيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، والتي تعتبر الزيارة الأولى إلى الجمهورية منذ 25 عاماً.

وأكد المالكي، أن الرئيس محمود عباس استقبل الدعوة لحضور الاحتفالات باهتمام بالغ، وأصدر تعليماته لتشكيل الوفد الفلسطيني على أعلى مستوى، وحمله رسالة إلى الزعيم المارشال كيم جونغ اون، وذلك رغم الضغوطات التي تعرضت لها فلسطين لعدم المشاركة على هذا المستوى العالي، لكن قرار المشاركة يعتبر قضية سيادية لا تقبل فلسطين التدخل بها إطلاقا.

واتفق الوزيران على استمرار التشاور والتنسيق بينهما، بما فيه عقد لقاء ثان بينهما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

بدوره، أكد الوزير الكوري استعداد بلاده لتجهيز اتفاقية تعاون تغطي كافة المجالات. كما أبدى المالكي استعداد فلسطين عبر الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي لدراسة إمكانية التعاون في المجالات الزراعية والصحية، وتنظيم زيارة لممثلين عن القطاع الخاص لتقييم سبل التعاون.

 

Print Friendly, PDF & Email