قرصان يعلن أنه سيقوم ببث مباشر لعملية إختراق الصفحة الرسمية لمارك زوكربيرج على الفيسبوك

عادة ما يفضل القراصنة أن يظلوا مجهولين. بعد كل شيء، ما يقومون به يعد جريمة، وبالتالي فلماذا قد يرغب القرصان الكشف عن نفسه للعالم، أليس كذلك؟ ربما قد يكشف بعض القراصنة عن أنفسهم من أجل كسب الشهرة، ويبدو أن هذا هو الحال أيضًا مع القرصان التايواني Chang Chi-yuan، والذي أعلن عن خططه قبل الموعد المحدد.

في تقرير من موقع Bloomberg، أعلن Chang Chi-yuan في صفحته الخاصة على الفيسبوك أنه يخطط لقرصنة صفحة مارك زوكربيرج على الفيسبوك وسيقوم بحذفها كدليل على نجاحه. كما أعلن أنه سيقوم بعمل بث مباشر للهجوم الذي سيقوم به في اليوم 30 سبتمبر، وبالضبط في الساعة السادسة مساءًا بالتوقيت المحلي في تايوان، وهو ما يعني الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت جرينيتش.

ومع ذلك، فنحن لسنا متأكدين مما يعتزم Chang Chi-yuan تحقيقه عن طريق هذا الإختراق، فبالإضافة إلى كسب بعض الشهرة بشكل عام، فمن المرجح أن يتعرض للإعتقال في حالة نجاحه في مهمته. ومع ذلك، فقد سبق لشركة LINE Corp أن قامت بإدراج إسم Chang Chi-yuan في قائمة القراصنة الذين ساعدوا الشركة في إكتشاف الثغرات الأمنية في أنظمتها، لذا من الممكن أن يكون هذا الإختراق ببساطة طريقة لإثبات العيوب في أنظمة الفيسبوك.

في كلتا الحالتين، يبقى أن نرى ما إذا كان سينجح في مهمته أم لا، ولكننا نتخيل بأن المهندسين في الفيسبوك يتدافعون من أجل إفشال محاولات Chang Chi-yuan لتجنب المزيد من الفضائح التي ضربت الفيسبوك في أكثر من مناسبة في الأونة الأخيرة.

المصدر: وكالات.

Print Friendly, PDF & Email