الشريط الاخباري

صيدم يستحدث جائزة حسني الأشهب رداً على منع الاحتلال لاحتفال بذكراه

نشر بتاريخ: 03-10-2018 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN - أعلن وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، عن استحداث جائزة حسني الأشهب للمعلم المقدسي المتميز؛ وذلك رداً على منع الاحتلال قبل قليل احتفالاً في القدس لتكريم رجال وسيدات لهم بصمات واضحة في قطاع التعليم في المدينة؛ بمناسبة الذكرى الـ 20 لرحيل "حامي التعليم في القدس بعد عام 1967" الأستاذ حسني الأشهب.

وأكد صيدم أن إطلاق هذه الجائزة يأتي وفاءً لروح الأستاذ الأشهب ورسالته الخالدة، إذ مثّل نموذجاً مشرفاً في الدفاع عن قطاع التعليم في القدس وتثبيته.

وأكد الوزير أن منع الاحتلال لهذا الاحتفال في القدس يأتي ضمن الحملة الشرسة التي تُشن ضد قطاع التعليم في المدينة، وأن حماية التعليم في المدينة المقدسة على رأس أولويات وزارة التربية إذ تواصل الوزارة ومن خلال برنامج حماية التعليم في القدس تكثيف جهودها للدفاع عن الهوية الوطنية للشعب الفلسطيني في القدس، كما ستواصل الوزارة تعزيز المزيد من مدارس التحدي حول القدس وليس أقلها مدرسة الخان الأحمر، وفي باقي المناطق المهمشة وتلك التي تقارع التمدد الاستيطاني.

وكان الوزير صيدم قد سجل كلمةً مصورة للحفل الذي منع الاحتلال إقامته في القدس اليوم؛ وذلك بسبب منع الاحتلال للوزير من دخول القدس والمشاركة في الفعاليات التربوية المختلفة.

[embed]http://www.youtube.com/watch?v=8Wb7vvz0KRE&feature=youtu.be[/embed]      

شارك هذا الخبر!