أخبار عاجلة

وزير الخارجية الامريكي : الادارة ستقوم بطرح دفعة تاريخية لتحقيق السلام وعلاقتنا مع اسرائيل اقوى من اي وقت مضى

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ أشاد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الليلة الماضية بالعلاقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل ، قائلاً  ان كل ما تريده رؤيته في الشرق الاوسط هو مشاهدة اسرائيل تمضي اسرائيل في محيطها بالشرق الاوسط وان تبقى متقدمة ومتطورة ومزدهرة.

كما أشار بومبيو إلى أن الإدارة تقوم “بدفعة تاريخية بحق من أجل السلام بين إسرائيل والفلسطينيين” ، في إشارة إلى خطة السلام في الشرق الأوسط التي أعدها المستشار البارز في ادارة ترامب ، جاريد كوشنر ، وممثله للمفاوضات الدولية ، جيسون جرينبلات.

ولم يقدم وزير الخارجية المزيد من التفاصيل بخلاف القول بأن الخطة سيتم نشرها قريبا ، ونحن نأمل أن يقوم الطرفان بإجراء محادثات بناءة لتحقيق ذلك”.

وقال بومبيو الذي تحدث في حفل العشاء السنوي لمعهد اليهودية الأمريكي للأمن القومي (JINSA) في واشنطن إن إسرائيل “ديمقراطية ومزدهرة وترغب في السلام ، وهي موطن لحرية الصحافة واقتصاد مزدهر”.

“قارن ذلك بإيران ، التي يهاجم زعماؤها الفاسدون حقوق الإنسان لشعبهم وتمول الإرهاب في كل ركن من أركان الشرق الأوسط. من النادر في الشؤون العالمية أن يكون التناقض واضحًا بين الجانبين. وتحت قيادة الرئيس ترامب تقف الولايات المتحدة في المكان الذي يجب أن تكون فيه بقوة: على جانب إسرائيل ».

وقالت وزيرة الخارجية الأميركية: “خلال السنوات الثماني الماضية ، كانت لدينا إدارة تتمتع بقدر أكبر من الاحترام لقادة إيران أكثر من احترامها لدولة إسرائيل” ، قبل أن تندد بالاتفاق النووي الإيراني الذي تم توقيعه في عهد إدارة أوباما. التي انسحب منها ترامب في مايو .

“فكر الرئيس أوباما أنه إذا قدم تنازلات خطيرة ، وأزال العقوبات الاقتصادية وطرح طائرة مليئة بالنقود إلى طهران ، فإنه يمكن أن يعانق قادة إيران بطريقة ما ليعملوا بشكل جيد … لكن هؤلاء القادة ليسوا من فيلم ديزني. انهم حقيقيون. إنهم قتلة وممولين للإرهاب الذين يقودون الهتافات اليوم ، ولا يزال ، من ‘الموت لأمريكا’ ، وتابع.

وقال بومبيو: “خلاصة القول هي أن العلاقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل أقوى اليوم مما كانت عليه في أي وقت مضى ، وهذا أمر جيد للبلدين”.

Print Friendly, PDF & Email