افة المخدرات عنون ندوة اقامتها اوقاف شؤون القدس والتوجيه السياسي ومؤسسات مقدسية

القدس/PNN- اقامت مديرية اوقاف شؤون القدس،والعمل الجماهيري في التوجيه السياسي في المحافظات الشمالية وبالتعاون مع الادارة العامة لمكافحة المخدرات في جهاز الشرطة وشرطة ضواحي القدس،والمجلس الاعلى للشباب والرياضه ندوة حول افة المخدرات الخطيرة التي تفتك بابنائنا وبناتنا وذلك في اطار التثقيف والتحذير من خطورتها على الافراد والمجتمع ككل،وسبل الوقاية منها ومحاربتها. استهدفت الندوة أئمة وخطباء المساجد ومحفظي ومحفظات القران الكريم لدورهم الطليعي والهام في ايصال هذه الرسالة الى المجتمع سواء من خلال خطب الجمعة او الدروس والندوات الوعظية والارشادية والوقائية.

واكد المتحدثون على ضرورة تكثيف العمل الجاد والمتواصل للحد من هذه الظاهرة الفتاكة التي بدات تتفشى بين اوساط المجتمع وتشكل خطرا داهما وحقيقيا على تماسك الاسرة،وتستهدف فئة الشباب خاصة.

وقدم المتحدثون شرحا مفصلا عن المخدرات وانواعها وضررها بالجسد والمال وتفكك الاسر، وانهيار المنظومة الاخلاقية، وتم عرض عينات من أنواع المخدرات.

وشدد المتحدثون على ضرورة ايقاع اشد العقوبة في من يتاجر بها ويعرض حياة أبنائنا للخطر.

ودعا المتحدثون جميع المؤسسات في الوطن لتوحيد الجهود،وتكثيف الحملات التوعوية،ورفع مستوى الوعي لدى الاهالي وتفعيل دور الاباء الامهات في مراقبة ابنائهم والتحذير من رفقاء السوء ووجوب الابلاغ عن اي شخص يتعاطى هذه السموم.

Print Friendly, PDF & Email