بتوجيهات من الرئيس : وفد رسمي فلسطيني برئاسة اللواء الفارس يزور خربة عابدة وسط التجمع لاستيطاني غوش عتصيون 

بيت لحم/PNN/ زار وفد فلسطيني رسمي خربة عابدة الواقعة وسط التجمع الاستيطاني لمستوطنات غوش عتصيون جنوب غرب محافظة بيت لحم للاطلاع على واقع هذه العائلات التي تعاني جراء السياسات والممارسات الاسرائيلية والتي تمنعهم من ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي.

وتراس الوفد الرسمي اللواء رائدة الفارس مديرة دائرة الشؤون الانسانية بديوان الرئاسة الفلسطينية و الحاجة نجلاء الحاج ممثلة لمحافظة بيت لحم ومدير الاوقاف الاسلامية ببيت لحم جمال ابو طيوروجمال غياظة مدير الارتباط المدني واعضاء اللجنة العلمية من قوات الامن الوطني.

و اكدت اللواء الفارس ان هذه الزيارة تتم بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ابو مازن الذي يدعو دائما الى تعزيز صمود اهلنا وشعبنا في المناطق المستهدفة اسرائيلية عبر توفير كافة احتياجاتهم لتعزيز صمودهم في ارضهم حيث يسعى الاحتلال الاسرائيلي الى الضغط عليهم لاجبارهم على ترك اراضيهم ليسهل الاستيلاء عليها لصالح المشاريع الاستيطانية.

واكدت اللواء فارس تضامنها ودعمها للعائلات الفلسطينية من عائلة عابدة التي تعيش في هذه المنطقة المحاطة بالمستوطنات حيث يصعب الدخول والخروج من هذه المناطق التي يسيطر عليها جيش الاحتلال والمستوطنين وبالتالي كان لا بد زيارة هذه العائلات التي يبلغ عددها اثني عشر عائلة وتعزيز صمودها موضحة انها ستعمل على اتخاذ التدابير اللازمة التي تسندهم في صمودهم على ارضهم .

واضافت الفارس ان انها تواصلت مع اللواء نضال ابو دخان قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني من اجل المساعدة بترميم المنازل خصوصا ونحن على ابواب فصل الشتاء موضحة انه اصدر اوامره الفورية للجنة العلمية بترميم المنازل بخربة عابدة برعاية من الرئيس محمود عباس ابو مازن.

واشارت الفارس الى ان الرئاسة ستعمل على تامين مشاريع تنموية للعائلات في هذه المنطقة التي تعيش ظروفا اقتصادية وانسانية غاية في الصعوبة والتعقيد مشيرة الى اهمية ايلاء بيت لحم بكافة مؤسساتها وفعالياتها الرسمية والشعبية والخاصة هذه المنطقة وسكانها الاهتمام الكافي من خلال دعم صمودهم موضحة انها ستبذل كل الجهود لاعفاءهم من فواتير المياه والكهرباء في اطار خطوات تعزيز صمودهم حيث ستقوم برفع واقعهم للرئيس ابو مازن لنقل واقعهم واطلاعه على همدى تمسك وصمود هذه العائلات بارضها رغم كل جرائم وممارسات اسرائيل ضدهم.

من ناحيتها اشارت الحاجة نجلاء الحاج الى ان المحافظة وكافة المؤسسات واللجان الشريكة عملت وستعمل من اجل دعم ابناء شعبنا في هذه المناطق المستهدفة من قبل الاحتلال الاسرائيلي بتوجيهات من المحافظ كامل حميد وفي اطار التوجيهات من قبل الرئيس محمود عباس ابو مازن مثمنة حرص وتواصل اللواء الفارس من اجل دعم هذه العائلات وغيرها التي تعاني جراء سياسات الاحتلال.

بدوره قال مدير دائرة الاوقاف الاسلامية في بيت لحم فقد اكد على ان وزارة الاوقاف ستقوم بتعزيز صمود هذه العائلات من خلال المشاريع التي تنفذها الوزارة موضحا انه سيتم دراسة المشاريع التي يمكن ان تقدمها الوزارة لهذه العائلات .

مدير الارتباط المدني في محافظة بيت لحم جمال غياظة اشار الى ان الارتباط يتابع قضايا وهموم المواطنين في المناطق ج خصوصا في هذه المناطق المستهدفة من قبل الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين الذين يضيقون على المواطنين في هذه المناطق حياتهم ويمنعونهم من التوسع بالبناء الى جانب منعهم من اقامة اي مباني جديدة هذا الى جانب التضيق  عليهم خلال دخولهم وخروجهم من والى مساكنهم.

واشار غياظة الى ان الارتباط عمل على مساعدة عائلات عابدة من خلال فتح الطريق الى منازلهم عبر التواصل والتنسيق مع الجهات المختلفة موضحا انه يعمل بكل امكانياته للتسهيل عليهم كما انه سيعمل على مساعدتهم والتسهيل عليهم من خلال التعاون مع مختلف الجهات الفلسطينية الرسمية كل وفق اختصاصه.

 

Print Friendly, PDF & Email