انتخاب الفلسطيني د بصير لرئاسة الجمعية العامة للكونفدرالية العامة الايطالية للعمل في فورلي

روما/PNN- انتخب الفلسطيني د.ميلاد بصير، رئيسا للجمعية العامة للكونفدرالية العامةالايطالية للعمل في مدينة فورلي وذلك خلال انعقاد المؤتمر التاسع للنقابة ، حيث صوت لصالحه صوت لصالحه ٦٢ من اصل عضوا ٦٤، وامتناع 2 عن التصويت.

وترأس د.ميلاد النقابي الايطالي من أصول فلسطينية المؤتمر التاسع للكنفدرالية العامة الايطالية للعمل في مدينه فورلي في اقليم اميليا رومانيا والذي تم عقده يوم الاربعاء والخميس في مدينة فورلي، شارك في اعمال المؤتمر ٢٠٥ كادرا نقابيا، مندوبين عن جميع النقابات التي تشملها الكونفدرالية.

وخضر المؤتمر رئيس بلدية فورلي، ورؤساء نقابات رجال الاعمال والصناعيين، اضافه الى ممثلين عن المجتمع المدني ،والمنظمات التطوعية الفعالة في المدينه وعلى رأسها منظمة الفدائيين الايطالية، والمنظمات الطلابية.

ويأتي انعقاد اعمال المؤتمر التاسع بعد عقد ٤٣١ اجتماعا ومؤتمرا نقابيا في جميع أماكن العمل، وفي تجمعات المتقاعدين ،حيث شارك في النقاش اكثر من عشره آلاف عامل وعامله وموظف.

وتم ترشيح النقابي الايطالي والذي جذوره تمتد الى قرية الطيبة قضاء رام الله بفلسطين ليترأس اعمال المؤتمر التاسع بهذه المدينة، حيث تم انتخابه في الاجماع ، يذكر ان هذه النقابة تعقد مؤتمرها كل اربعة أعوام، بعد يومين من النقاش والمداخلات السياسيه والنقابية،ومداخلات ممثلي المجتمع المدني والمؤسسات الوطنية المحلية وعلى رأسها رئيس البلدية، والذي بكلمته أثنى على دور ونشاطات د. بصير كونه من أصول اجنبية- فلسطيني غير أنه عمل وبجداره في هذه المدينة قائلا “كلي فخر لأنني عملت مع الصديق ميلاد في مجال حقوق المهاجرين، وقمنا في العديد من المشاريع بداية بتعليمهم اللغة الايطالية الى تأسيس مراكز التجمع والجمعيات التعاونية لمساعدتهم في الانخراط في المجتمع الايطالي، وها انا ارى الصديق ميلاد يترأس هذا المؤتمر المهم لأكبر نقابة موجودة هنا ، انا سعيد بذلك وأهنئ ميلاد والنقابة على هذا الإنجاز.

وقد تم انتخاب الجمعية العامة للنقابة والتي عدد أعضاءها ٦٤ مندوب ممثلين لجميع النقابات وفورا تم عقد الاجتماع الاول للجمعية والتي تعتبر بمثابة برلمان النقابة، وهي التي تنتخب الامين العام للنقابة ,تم ترشيح د.بصير لترأس الجمعية العامة للنقابة للأربع سنوات القادمة، حيث صوت لصالحه ٦٢ من ٦٤ ومندوبين امتنعوا عن التصويت، بعد ذلك تم انتخاب الامين العام للنقابة في مدينه فورلي وهو بارده أمانتي .

والجدير ذكره ان د. ميلاد البصير هاجر الى ايطاليا طلبا للعلم في منتصف الثمانينات من القرن الماضي وهو من خريجي جامعه بولونيا العريقة يعمل في المجال النقابي منذ عدة عقود ورغم هذه السنوات من الهجره والغربة غير انه مرتبط بفلسطين وعلى تواصل مستمر مع العديد من مؤسساتنا الوطنية .

Print Friendly, PDF & Email