المحافظ حميد خلال مشاركته بحفل مدرسة العودة ضمن مشروع تحدي القراءة العربي

شارك بفعاليات تحدي القراءة العربي: المحافظ حميد يقوم بزيارات ميدانية ويستقبل وفودا بالمحافظة

بيت لحم/PNN/ شارك محافظة محافظة بيت لحم كامل حميد اليوم الثلاثاء في العديد من الفعاليات والانشطة المحلية بالمحافظة في اطار سعيه للاطلاع على واقع مختلف الفئات والتجمعات ببيت لحم من اجل تطوير العمل وحثها على بذل مزيد من الجهود لخدمة شعبنا خصوصا في ظل هذه الظروف  التي تمر بها القضية الفلسطينية على مختلف الاصعدة مشددا على انه وبالرغم من هذه الاوضاع الا ان شعبنا قادر على التميز والانجاز في مختلف المجالات .

وفي هذا الاطار شارك المحافظ حميد خلال مشاركته بحفل استقبال نتائج تحدي القراءة العربي للعام 2018 الذي اقيم في دبي اليوم الثلاثاء، وهي من بين 5 مدارس وصلت الى التصفيات النهائية على مستوى الوطن العربي لتتنافس على اللقب، الذي فازت به مدرسة الإخلاص من الكويت.

وقال حميد إن وصول إحدى مدارس فلسطين متمثلة بمدرسة العودة في بيت لحم مرة أخرى، ووصول مشارك في تحدي القراءة العربي من فلسطين وأربعة من خارج الوطن من الجاليات هو انتصار كبير لفلسطين، ويعبر عن الدور الثقافي والتاريخي والعربي الذي يمثله شعبنا الفلسطيني دعما للقراءة وللثقافة العربية والعروبة، مؤكدا أن فلسطين أصبحت رقما صعبا وقائما وراسخا في كل هذه المسابقات الدولية والعربية.

وهنأ حميد شعبنا وقيادتنا بهذه الانجازات، مشيرا الى أن العبرة ليست بالجائزة إنما بالمستوى الذي وصلت إليه هذه المدارس وهؤلاء الطلبة وتفوقهم واستمرار حفاظهم على هذا المركز المرموق على مستوى المسابقات العربية.

وأضاف حميد ان هناك اهتماما من القيادة ووزير التربية والتعليم بالمدارس، وضرورة مشاركتها في المسابقات لترفع اسم فلسطين في كل المحافل الدولية، ويعتبر وصول متسابقينا إلى كل العواصم هو دليل على ترسيخ وجود الشخصية الوطنية، وهويتها التي يريد الاحتلال طمسها وتغييب وجودها.

على صعيد اخر زار محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد قرية الاطفال SOS حيث كان في استقباله الدكتور محمد شلالدة المدير الوطني لمنظمة قرى الأطفال SOS في فلسطين واطلعه على واقع وعمل القرية في بيت لحم وفي كل فلسطين حيث تم تنظيم جولة للمحافظ والوفد المرافق له بالقرية .

وثمن المحافظ حميد جهود وعمل قرى الاطفال SOS  مشيرا الى انها تمثل نموذج متميز في الحفاظ على حياة الاطفال معربا عن دعمه وتقديره للجهود المبذولة بالمدرسة كما اكد على دعمه الكامل لهذه الجهود.

على صعيد اخر استقبل المحافظ حميدوفدا من جمعية الحياة البرية ببيت لحم بحضور العديد من الطلبة ممثلي مدارس بنات بيت ساحور الثانوية وكلية تراسنطة الذين يشاركوا بفعاليات الجمعية المختلفة حيث استمع المحافظ من ادارة الجمعية وطلبتها عن الانشطة والفعاليات التي يقومون بها للحفاظ على الحياة البرية في فلسطين الى جانب الاشارة لاهم انجازاتهم في هذا المجال.

كما عقد المحافظ حميد اجتماع مع لجنة المتابعة للمجلس الاستشاري لمحافظة بيت لحم حيث تم مناقشة العديد من التوصيات التي تم طرحها خلال الاجتماع العام للاستشاري في مطلع الشهر الجاري.

واطلع اعضاء اللجنة المحافظ على سير العمل بالمجلس واهم الخطط التي سيتم العمل عليها خلال الفترة القادمة خصوصا ونحن على ابواب الاعياد الميلادية المجيدة فيما ثمن المحافظ جهود وعمل المجلس واكد دعمه لما تم طرحه من خطط وبرامج العمل التي تم مناقشتها.

وكان المحافظ حميد تفقد عمل دورية السلامة العامة على الطرق مؤكدا على اهمية عملها في التخفيف من الازمات المرورية والحفاظ على السلامة العامة على الطرق ومعالجة الظواهر السلبية مثمنا جهود وعمل افراد الدورية ومختلف الاجهزة الامنية التي تساندها.

Print Friendly, PDF & Email