خلال لقائه ممثلة الدنمارك د. مجدلاني يثمن موقف الدنمارك تجاه قضية شعبنا

رام الله /PNN- ثمن الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني الجهود السياسية لمملكة الدنمارك تجاه دولة فلسطين، وأخرها الدعم المالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين ،مشيرا أنه قرار سياسي يعبر عن التمسك بالشرعية الدولية ودعم الحق الفلسطيني.

وأضاف د.مجدلاني خلال لقائه اليوم الخميس بمكتبه بمدينة رام الله ، مع ممثلة مملكة الدنمارك لدى دولة فلسطين نتاليا فينبرغ ،أن الظروف الصعبة التي تمر القضية الفلسطينية ،وانسداد افق التسوية نتيجة اجراءات الاحتلال وكذلك الموقف الامريكي الذي انتقل من وضع الراعي غير النزيه إلى شريك للاحتلال ، تتطلب من المجتمع الدولي ودول الاتحاد الاوروبي انقاذ حل الدولتين .

ووضع د.مجدلاني فينبرغ ، بصورة اخر المستجدات السياسية والتطورات الميدانية على الأرض ، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اجراءات متصاعدة من قبل الاحتلال .

وأشار د. مجدلاني للعلاقات التي تربط دولة فلسطين ومملكة الدنمارك، وكذلك دعمها للشعب الفلسطيني عبر العديد من القطاعات ،مثمنا تلك الخطوات التي تؤكد الوقوف الى جانب قضية الشعب الفلسطيني .

ومن جانبها قالت فينبرغ أن بلادها مستمرة بدعم الشعب الفلسطيني ومؤسساته ودعم القطاعات المختلفة ، وكذلك دعم الخدمات في المناطق( جيم )، مشيرة الى العلاقات التي تربط الشعبين .

وأضافت نتفق مع خطورة الاوضاع ،وأن بلادها تدعم حل الدولتين ،وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية .

وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك، وعضو لجنة العلاقات الدولية السياسية للجبهة بشار العزة .

Print Friendly, PDF & Email