اوقاف جنين تعقد مسابقة مزامير داود في جمال الصوت القرآني

جنين/PNN- عقدت مديرية أوقاف جنين،قسم القرآن الكريم، اليوم الثلاثاء، مسابقة ( مزامير داود) في جمال الصوت في القرآن الكريم للذكور والإناث ،ومساقة اخرى تحت اسم ( ورثة بلال ) في جمال الصوت في الأذان للذكور ،وتهدف المسابقة إلى ترسيخ العقيدة الإسلامية في النفوس وتقديم نماذج متميزة لقراء المستقبل للقرآن الكريم ، والاذان، واكتشاف المواهب والأصوات القرآنية ورعايتها وتأهيلها .

وقال مدير الاوقاف صلاح جودة:شارك في هذه المسابقات ما يقارب (٤٠٠)متسابق و متسابقة من محافظة جنين، وتجري التصفيات لاختيار من يستحق الفوز بهذا اللقب ضمن لجنة مختصة. مشددا على ضرورة تشجيع أصحاب الأصوات النديّة والحناجر الذهبيّة للتنافس في هذا المَيدان لمختلف الفئات والمراحل العمرية، مبينا ان وزارة الاوقاف تضع خدمة رسالة الاسلام والقران وسنة سيد الخلق على راس سلم اولوياتها.

وبين محمد العيسة رئيس قسم القرآن الكريم ان هذه المسابقة تأتي ضمن فعاليات المديرية في احياء ذكرى مولد سيد البشر محمد صلى الله عليه وسلم ،وسيتم اقامة احتفال تكريمي للفائزين في المسابقة .

وشدد على ضرورة تشجيع ابنائنا للالتحاق بمراكز حفظ وتجويد القران المنتشرة بارجاء المحافظة،وتعلم القراءة السليمة باحكامها وقواعدها الصحيحة وسقل الاصوات،والمواهب والاصوات الندية.

وافاد العيسة ان هناك مسابقة لتسميع اجزاء من القرآن الكريم ستجري في (٢٨-٢٩/١١/٢٠١٨) بمشيئة ا لله تعالى

Print Friendly, PDF & Email