تأهل تاريخي لمنتخب موريتانيا لبطولة أمم افريقيا

نواكشوط/PNN – تأهل منتخب موريتانيا لكرة القدم، مساء اليوم الأحد، لبطولة أمم افريقيا 2019، بفوزه على ضيفه منتخب بوتسوانا بهدفين لهدف، ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة التاسعة، في المباراة التي أقيمت في العاصمة نواكشوط.

ويعد هذا التأهل تاريخيا للمنتخب الموريتاني الذي لم يسبق له من قبل أن تأهل لأي بطولة.

وتصدر المنتخب الموريتاني “المرابطون” المجموعة التاسعة بعد انتصار اليوم رافعا رصيده إلى 12 نقطة بفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الثالث منتخب بوركينا فاسو قبل جولة من ختام التصفيات، ليحتدم الصراع على البطاقة الثانية بين منتخبي أنغولا وبوركينا فاسو.

وأصبح المنتخب الموريتاني خامس منتخب عربي يتأهل رسميا لأمم افريقيا 2019 التي من المفترض أن تستضيفها الكاميرون، وسبقه منتخبات: تونس، ومصر، والجزائر، والمغرب، وتبقى هناك فرصة قوية للمنتخب الليبي للحاق بالعرب بالبطولة الافريقية.

وكان منتخب بوتسوانا تقدم بالنتيجة عبر لاعبه كيغال كوبي بعد مضي 4 دقائق من زمن الشوط الأول، وعادل الحسن العيد الذي يلعب في نادي ليفانتي “ب” النتيجة في الدقيقة الـ20 من زمن الشوط الأول الذي انتهى على نتيجة التعادل الايجابي بهدف لمثله.

وبقي التعادل مسيطرا على أجواء اللقاء حتى الدقيقة الـ85 عندما نجح المهاجم الموريتاني اسماعيل جاكيتي في تسجيل هدف الفوز الثاني لبلاده.

Print Friendly, PDF & Email