الشريط الاخباري

المالكي: الادارة الامريكية تشن حربا معلنة ضد القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 19-11-2018 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- قال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ان الادارة الامريكية تشن حربا معلنة ضد القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

واشار المالكي في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، صباح اليوم الاثنين، معقبا على معارضة الولايات المتحدة لانضمام فلسطين للهيئات والمؤسسات الدولية الى ان انضمام فلسطين للأمم المتحدة وبقية الهيئات الدولية هو تجسيد للهوية الفلسطينية القانونية والسياسية على مستوى العالم.

من جهة ثانية قال المالكي ان الدبلوماسية الفلسطينية تعمل على مواجهة القرار الامريكي الذي يستهدف ادانة حركة حماس في خطوة اعتبرها فرضا لوقائع جديدة في الامم المتحدة لاستباق اية خطوة فلسطينية تدين اسرائيل في عدوانها على قطاع غزة.

وفي اطار ذي صلة قال المالكي ان السيد الرئيس محمود عباس اعتمد استراتيجية لمواجهة اية خطوة مرتقبة للرئيس البرازيلي الجديد فيما يتعلق بنقل سفارة بلاده الى القدس المحتلة وكذلك الحال بالنسبة للموقف الاسترالي.

واشار الى اتصالات على مستوى دول اندونيسيا وماليزيا اللتان اعلنتا موقفا واضحا بان العلاقات مع استراليا سوف تتضرر حال نقل السفارة الى القدس المحتلة ، مؤكدا السعي لأحداث موقف قوي ضد اية خطوة من هذا القبيل.

شارك هذا الخبر!