رئيس جامعة خضوري يختتم مشاركته في المؤتمر السنوي العام للاتحاد العالمي للجامعات 2018

مالايا/PNN- اختتم رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري أ. د. نورالدين أبو الرب مشاركته في المؤتمر السنوي العام للاتحاد العالمي للجامعات IAU 2018، والذي عقد في في جامعة مالايا في ماليزيا في الفترة ما بين 13 – 15 / 11 من العام الجاري، بمشاركة علماء وباحثين وخبراء في التعليم العالي من جميع أنحاء العالم، بواقع حوالي 300 مشارك من 68 دولة، بما في ذلك 67 رئيس جامعة ومؤسسة تعليمية عالمية، و63 متحدثاً، لمناقشة شراكات التعليم العالي من أجل التأثير الاجتماعي.

وتناول المؤتمر عدداً من القضايا الهامة أبرزها إطلاق مجموعة IAU للتعليم العالي والبحث من أجل التنمية المستدامة(HESD)، الذي يضم 16 جامعة رائدة من جميع أنحاء العالم بهدف تعزيز التنمية المستدامة (SDG) ، ويهدف إلى الدعوة لدور مؤسسات التعليم العالي في تحقيق الأجندة 2030، أو توقيع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الوطني للطلاب في المملكة المتحدة NUS، التي سوف تمكن IAU من تطوير مشاريع مبتكرة تهدف إلى الوصول إلى أهداف التنمية المستدامة.

وأشار أ. د. إلى المشاركة المميزة والفاعلة للجامعة في هذا المؤتمر، والتي ساهمت في تعزيز علاقات التعاون القائمة، وفتح الطريق أمام شراكات جديدة مع جامعات ومؤسسات عالمية مرموقة، الأمر الذي يعزز من الحضور العالمي للجامعة في الوسط الاكاديمي، وينعكس ايجاباً على العملية التعليمية والكوادر الأكاديمية والإدارية فيها.

وعلى هامش المؤتمر التقى أ. د. أبو الرب بمبتعثي الجامعة في ماليزيا، وأكد خلال اللقاء على أهمية تعزيز والنهوض بكادر جامعة خضوري، ورفع مستواهم العلمي بشكل يخدم تطلعات الجامعة وخططها التطويرية، وداعياً إياهم ليكونوا سفراء للوطن والجامعة في ماليزيا والاوساط العلمية والأكاديمية العالمية، من خلال تمثيل فلسطين بالصورة التي تليق بها، والتي تعكس الثقافة الفلسطينية الأصيلة، واهتمامها بالعلم والعلماء.

Print Friendly, PDF & Email