نوفل: اللجنة السياسية العليا الروسية الفلسطينية تجتمع اليوم بموسكو برئاسة شعث

موسكو/PNN- تجتمع اللجنة السياسية العليا الروسية الفلسطينية برئاسة مستشار الرئيس للشؤون الخارجية د. نبيل شعث صباح اليوم في العاصمة الروسية موسكو.

وقال سفير فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، صباح اليوم الثلاثاء، ان الوفد الفلسطيني سيجتمع مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف وفريق وزارة الخارجية الروسية لمناقشة الملف السياسي والعلاقات الثنائية بين البلدين والتحرك الروسي السياسي المحتمل في المرحلة القادمة.

وأضاف نوفل ان الدكتور شعث سيلتقي غدا مع مسؤولي دار الافتاء الروسية لوضعهم في صورة الأوضاع في مدينة القدس والتصعيد الاسرائيلي الاخير عبر تكثيف الاستيطان ومصادرة الاراضي وتهجير المواطنين في المدينة وضواحيها ودعوتهم لدعم القدس والقضية الفلسطينية.

وأشار نوفل الى دعوة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لوزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي لزيارة موسكو الشهر المقبل لمناقشة الوضع السياسي، ودور روسيا في عملية السلام خلال المرحلة القادمة ضمن الألية الدولية متعددة الأطراف في العملية السياسية.

ونوه نوفل الى ان القيادة تراهن على موقف روسي هام في عملية السلام ودعم القضية الفلسطينية، ودور فاعل في التحرك الدولي لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

Print Friendly, PDF & Email