التربية تتسلم مشروع إنشاء مدرسة بنات الأطرش الأساسية

رام الله/PNN – تسلمت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للأبنية، اليوم، مشروع إنشاء مدرسة بنات الأطرش الأساسية بمديرية تربية الخليل، والذي ينفذ بتمويل من برنامج الدعم المشترك (JFA) الذي تشترك فيه كل من ألمانيا، وفنلندا، وإيرلندا، والنرويج، وبلجيكا، إذ بلغت تكلفة المشروع الإجمالية مليون و630 ألف دولار.

وأوضحت الوزارة أن المشروع يشمل إضافة 19 غرفة صفية ووحدة إدارية، وغرف تخصصية تضم مختبراً للحاسوب ومكتبة، وغرفة مصادر، وقاعة متعددة الأغراض، ومرافق أخرى وساحات، إضافةً إلى تركيب خلايا شمسية على سطح المدرسة لتوليد الكهرباء؛ والذي بات عنصراً مهماً في المباني المدرسية الجديدة، وفقاً لأفضل المعايير والمواصفات، بما يؤكد جهود الوزارة لتعزيز المدارس الخضراء المستدامة.

من جهته، أوضح مدير عام الأبنية م. فخري الصفدي أن تصميم هذا المشروع يراعى جميع متطلبات ومعايير الأبنية المستدامة التي تسعى الوزارة لتعزيزها في مشاريعها، من حيث تأمين العزل الحراري والعزل الصوتي، وتوفير البيئة الداخلية والخارجية المناسبة للطلبة، شاكراً كافة الطواقم التي ساهمت في إنجاح المشروع وإخراجه إلى النور في مراحلة المختلفة.

وأشار الصفدي إلى أن إنجاز هذا المشروع سيسهم في تحسين البيئة التعليمية؛ واستيعاب الزيادة السنوية في أعداد الطلبة، والتخلص من الدوام المسائي، وبما يسهم في رفع المستوى التعليمي للطلبة ضمن بيئة مدرسية مريحة وصديقة للطفل.

Print Friendly, PDF & Email