PNNبالفيديو : مكرمة رئاسية لسكان خربة عابدة الواقعة وسط غوش عتصيون تعزيزا لصمودهم بارضهم

بيت لحم/PNN/ سلم محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد واللواء رائد الفارس مسؤولة دائرة المساعدات الانسانية بديوان الرئاسة عائلة عابدة في خربة عابدة التي تعيش في وسط التجمع الاستيطاني المعروف باسم غوش عتصيون مساعدات طارئة للعائلة تمثلت بتقديم مشروع ثروة حيوانية الى جانب مشروع تسييج اراضي العائلة التي يحاصرها الاستيطان من كافة الجهات الى جانب ترميم منازل العائلة في هذه المنطقة.

وجرى تسليم المكرمة الرئاسية بحضور عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد عبد النبي اللحام وممثلي الهيئات والوزارات الرسمية حيث اطلع الجميع على واقع العائلة وظروف الحياة الصعبة وسط التجمع الاستيطاني.

من جهته قال محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد في حديث مع PNN ان الرئيس يسعى لتعزيز صمود الاهاتلي في المناطق المهددة التي تعيش في مواجهة الاستيطان والمستوطنين موضحا ان هذه المكرمة الرئاسية تهدف الى توفير مصدر رزق للعائلات في هذه المنطقة الى جانب تاهيل للبيوت وبناء جدران شائكة لحماية اراضي المواطنين التي تتعرض لحملة استهداف اسرائيلي.

واضاف المحافظ حميد الى اننا هنا اليوم لنشكر وندعم هذه العائلات على صمودها باسم الرئيس محمود عباس ابو مازن على صمودهم وحمايتهم للارض مؤكدا ان السلطة والقيادة الفلسطينية لن تقصر مع اي مواطن صامد في وجه الاحتلال وستقدم له كل الدعم موضحا ان هذه الزيارة تاتي بتوجيهات من الرئيس ابو مازن الذي يحرص على متابعة قضايا المواطنين واحتياجاتهم خصوصا في هذه المناطق التي تعتبر من اهم خطوط الدفاع والصمود الفلسطيني في وجه المخططات الاسرائيلية.

اللواء رائدة الفارس مسؤولة دائرة المساعدات الانسانية في ديوان الرئاسة ان هذا الوفد ياتي اليوم لتكريم وشكر العائلة باسم الرئيس ابو مازن لصمودهم على ارضهم التي تقع وسط التجمعات الاستيطانية.

واضافت اللواء الفارس  :”جئنا اليوم لنقدم لهم مشروع حيواني ليكونوا قادرين على العيش بكرامة الى جانب مشروع لحماية اراضيهم من خلال تسيجها حيث قرر الرئيس تشيك الاراضي وترميم منازلهم في هذه المنطقة مؤكدة ان الرئيس وافق على ترميم كافة المنازل لتعزيز صمود هذه العائلات”.

من جهته قال رجا عابدة احد سكان منطقة بيت سكاريا وتحديدا منطقة خربة عابدة التي تبلغ مساحتها 108 دونم و تعيش العائلة انهم يشكرون  الرئيس محمود عباس على الوقفة الى جانبهم من خلال مشروع هذا المشروع لتعزيز صمودهم والذي يتضمن العمل على ترميم المنازل وبناء الشيك لحماية الاراضي الى جانب تسليمهم مشروع الثروة الحيوانية التي ستساعدهم في قوتهم اليومي

واكد عابدة على ان المشروع ادى الى رفع معنوياتهم واشعرهم بان حكومتهم وقيادتهم معهم في الميدان لحماية اراضيهم معبرا عن شكره وشكر كافة العائلات المستفيدة للرئيس محمود عباس والمحافظ كامل حميد والمحافظ السابق لبيت لحم اللواء جبرين البكري الذي كان جزء اساسي من هذا المشروع الذي يستلمونه اليوم.

Print Friendly, PDF & Email