الشريط الاخباري

خلال جلسة تقييم امني:نتنياهو يامر بهدم منازل الشهداء ويصادق على توسيع مستوطنات

نشر بتاريخ: 13-12-2018 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

القدس/PNN-ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الذي يتولى حقيبة الأمن أيضا، قرر في ختام مداولات، مساء اليوم الخميس، توسيع مستوطنات وهدم بيوت فلسطينيين نفذوا عمليات خلال 48 ساعة. وتذرع نتنياهو باتخاذ قراراته هذه بالتصعيد الأمني الحالي الحاصل في الضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الذي يتولى حقيبة الأمن أيضا، قرر في ختام مداولات، مساء اليوم الخميس، توسيع مستوطنات، من خلال شرعنة آلاف المساكن التي بنيت بدون تصاريح بناء في المستوطنات وإضافة 82 مسكنا جديد لمستوطنة "عوفرا"،، وهدم بيوت فلسطينيين نفذوا عمليات خلال 48 ساعة. وتذرع نتنياهو باتخاذ قراراته هذه بالتصعيد الأمني الحالي الحاصل في الضفة الغربية. وإضافة إلى ذلك أوعز نتنياهو في ختام المداولات بتوسيع الاعتقالات الإدارية بحق ناشطي حماس في الضفة الغربية، وتشديد الحراسة على الطرقات في الضفة ونصب الحواجز فيها، وتطويق مدينة البيرة وسحب تصاريح العمل من أسر منفذي العمليات ومعاونيهم.

وهدد نتنياهو بأنه "بالأمس صفينا الحساب مع القتلة من العمليتين في بركان وعوفرا وتلقينا اليوم عملية أخرى قاسية مع جنديين قتيلين. وسنصفي الحساب مع من نفذها. والمبدأ الذي يوجهنا هو أن من يلحق الأذى بنا ومن يحاول أن يلحق الأذى بنا، سننتقم منه. وأعداؤنا يعرفون ذلك وسوف نصل إليهم".

شارك هذا الخبر!