الشريط الاخباري

"نتفليكس" تنفي قراءة رسائل مستخدميها على "فيس بوك"

نشر بتاريخ: 25-12-2018 | منوعات
News Main Image

نفت شركة "نتفليكس" الدخول إلى الرسائل الخاصة لمستخدميها على موقع "فيس بوك".

ونشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرًا ذكرت فيه أن "فيس بوك" سمحت لنحو 150 شركة بالوصول إلى بيانات المستخدمين، بما في ذلك إمكانية قراءة الرسائل الخاصة، ويأتي نفي "نتفليكس" ردًا على تقرير الصحيفة الذي ذكرتها بالاسم.

ووفق ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، نفى المتحدث الرسمي باسم شركة "نتفليكس" قراءة رسائل المستخدمين الخاصة قائلاً: "قمنا بمرور السنوات بتجربة وسائل مختلفة لجعل شبكتنا منصة اجتماعية أكثر. ومن الأمثلة على ذلك خاصية أطلقناها في عام 2014 سمحت لأعضاء شبكتنا بتقديم توصيات للأفلام والعروض التلفزيونية لأصدقائهم على فيس بوك سواء من خلال برنامج مسنجر أو عبر نتفليكس. ولم تحظ هذه الخاصية بشعبية كبيرة لذلك قمنا بإغلاقها في عام 2015. ولم يحدث أبدًا أن قمنا بالدخول إلى الرسائل الخاصة للناس على فيسبوك أو حتى طلب الإذن بذلك".

ونفى موقع "فيس بوك" السماح لبعض الشركات بالوصول إلى بيانات مستخدميها دون إذن منهم، وأضافت أن ما فعلته كان لمساعدة المستخدمين على الوصول إلى حساباتهم على فيس بوك أو ميزات محددة على أجهزة ومنصات مبنية من قبل شركات أخرى مثل أبل وأمازون وبلاك بيري وياهو، في إطار ما تسميه الشركة "شركاء التكامل".

وأكدت "فيس بوك" أن وصول الشركات إلى بيانات المستخدمين كان بموافقتهم، لأنهم سجلوا الدخول إلى تلك الخدمات عن طريق "فيسبوك" بشكل صريح. كما ذكرت أنها أنهت على مدار الأشهر القليلة الماضية كل الشراكات، باستثناء الشراكة مع أبل وأمازون.

المصدر: وكالات.

شارك هذا الخبر!