الشريط الاخباري

Huawei نجحت في شحن 200 مليون هاتف ذكي في العام 2018

نشر بتاريخ: 27-12-2018 | منوعات
News Main Image

2018 كان عامًا جيدًا بالنسبة لشركة Huawei، على الأقل في البداية عندما كانت الشركة تتوقع أن تقوم بإطلاق هواتفها الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع شركات الإتصالات المحلية. ومع ذلك، هذا لم يحدث في نهاية المطاف بسبب إتهامات الحكومة الأمريكية للشركة بالتجسس لصالح الحكومة الصينية مما دفع الحكومة الأمريكية في وقت لاحق لإصدار قرار بإزالة معدات الإتصالات التابعة لشركة Huawei من البنيات التحتية في البلاد.

ومع ذلك، على الرغم من الصعوبات التي واجهتها شركة Huawei في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد تمكنت الشركة من مواصلة النمو بحيث أعلنت في الأسبوع الماضي فقط أنها ستتمكن من شحن 200 مليون هاتف ذكي قبل نهاية هذا الشهر. وعلى ما يبدو، تلك التوقعات كانت دقيقة لأنه وفقا لمؤسسة IDC المتخصصة في بحوث السوق، فقد أوضحت في التقرير الأحدث لها حول وضعية سوق الهواتف الذكية أن شركة Huawei تمكنت بالفعل من شحن 200 مليون هاتف ذكي هذا العام.

الإحصائيات الصادرة من مؤسسة IDC تظهر أيضًا أن شركة سامسونج لا تزال هي المتسيدة لسوق الهواتف الذكية بحصة سوقية تبلغ 20 في المئة، وتليها شركة Huawei في المرتبة الثانية بحصة سوقية تبلغ 14 في المئة، في حين حلت شركة آبل في المرتبة الثالثة، وشركة Xiaomi في المرتبة الرابعة، وشركة Oppo في المرتبة الخامسة.

لا يزال من غير الواضح كيف سيكون تأثير هذه الإتهامات ضد شركة Huawei والقرارات الصادرة من عدة حكومات بإزالة معدات الإتصالات الخاصة بالشركة من بنياتها التحتية على أداء الشركة مستقبلاً، وبالتالي سيتعين علينا الإنتظار حتى العام 2019 للحصول على فكرة أفضل.

المصدر: وكالات.

شارك هذا الخبر!