كاكا يروي تفاصيل مشكلته مع مورينيو.. ويبرز إنسانية رونالدو

 مدريد/PNN- أكد البرازيلي ريكاردو كاكا، أن البرتغالي جوزيه مورينيو، كان أحد أبرز مشاكله، عندما كان لاعبًا في صفوف ريال مدريد الإسباني.

وقال كاكا في تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “مشكلتي في ريال مدريد كانت الاستمرارية واختيارات المدرب، قضيت 3 سنوات في محاولة لإقناع جوزيه مورينيو (مدرب الفريق الملكي وقتها)، لكن ذلك لم يحدث”.

وأضاف: “كنت أحاول التعامل باحترافية، والآن لدي فرحة كبيرة بأنني قادر على الوصول إلى مدريد ويفتحون لي الأبواب، وفلورنتينو بيريز (رئيس الريال) يقول لي إنني كنت من أكثر اللاعبين الذين مثلوا الفريق احترافية”.

سوء تفاهم

وأكد كاكا أنه لا توجد خلافات شخصية بينه وبين مورينيو، مضيف: “لا توجد مشكلة بيننا، كنت في مانشستر من أجل عمل إعلاني، وبقيت في الفندق الذي يقطن فيه مورينيو وتحدثنا لمدة ساعتين”.

وتابع: “في مرحلة ما كان هناك سوء تفاهم في مدريد لأنني كنت أعتقد أنني يجب أن ألعب، ولكنني لم أحصل على الفرصة، كانت بيننا خلافات محترمة لم أتمرد ولم أخبر أحد بأنني سأرحل ولم أذهب للصحافة لأشتكي”.

وأردف: “قلت له إن هذا هو اختيارك، ولكن أعتقد أنه لديك خيارات أخرى لأن لدي فرصة للعب، لم يكن لديه أي حجج وفي تلك اللحظة كان الفريق جيدًا للغاية، أخبرني أنني لن ألعب لأن مسعود أوزيل كان يلعب في مكاني، بالنسبة لي أعتقد أنه (مسعود) لاعب رائع”.

شخصية مورينيو

وأكمل: “مورينيو هو كما ترونه أمام الكاميرات في لحظات غضبه، لكنه رجل ذكي للغاية، ما ترونه في المؤتمرات الصحفية يتم إعداده والتخطيط له بالكامل، يعرف بالضبط ما الذي سيقولونه له”.

وقال: “مشكلتي معه كانت بسبب اختياراته، أعتقد أنه كان على خطأ، لكن الفريق كان جيدًا فزنا بالدوري ووصلنا لنصف نهائي دوري الأبطال”.

إنسانية رونالدو

وتحدث عن كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد السابق ويوفنتوس الحالي، قائلا: “إنه في حالة يقظة دائمًا وبشكل يومي، في غرف الملابس كنا نمازحه حول عدوانيته، كنا في فترة ما قبل الموسم في لوس أنجلوس، ووزع 15 هاتفًا خلويًا على موظفي النادي، إنه يثبت دائمًا أنه بشر، لقد ساعدني كثيرًا وقدم التضحيات من أجل الجميع، لم يكن لدي أي مشكلة معه”.

الرحيل عن الملكي

وأخيرًا تحدث كاكا حول رحيله عن ريال مدريد، مضيفا: “في موسم 2013ـ 2014 ومع وصول كارلو أنشيلوتي أراد الرئيس بيريز تجديد اللاعبين وكان المدرب واضحًا للغاية معي، وقد قلت لمسؤولي الريال أنا بحاجة للعب والذهاب لكأس العالم 2014، والخيار الأفضل هو الرحيل”.

يذكر أن كاكا رحل من ميلان الإيطالي إلى ريال مدريد الإسباني في عام 2009 بصفقة بلغت 65 مليون يورو، ولعب في الفريق الإسباني 4 سنوات، قبل أن يعود لميلان لموسم واحد، ثم رحل إلى أورلاندو سيتي الأمريكي.

المصدر: كووورة.

Print Friendly, PDF & Email