أخبار عاجلة

وزارة التنمية الاجتماعية توقع 13 مذكرة تفاهم خاصة بالخدمات الاجتماعية مع مؤسسات محافظة طوباس

طوباس/PNN- وقعت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الاثنين، 13 مذكرة تفاهم مع محافظة طوباس وممثلي 12 جمعية ومؤسسة وبلدية ومجلس قروي ولجنة مخيم، تمثل في مجملها الاطار العام للبوابة الالكترونية الموحدة في المحافظة، الخاصة بالمساعدات والخدمات الاجتماعية.

وقال محافظ طوباس والأغوار الشمالية يونس العاصي: “ان التكافل بين المؤسسات يشكل عنصر قوة في المجتمع الفلسطيني وأهم عناصرها، وأننا بأشد الحاجة لتوقيع مثل هذه الاتفاقيات التي توصل المواطن الفلسطيني إلى العيش بكرامة”.

وأضاف: “اننا نوقع اليوم وباسم الرئيس محمود عباس هذه الاتفاقية والتي من شأنها الارتقاء بآلية تقديم الخدمة والمساعدة للحالات المحتاجة من ابناء المحافظة”، مؤكدا أن التنمية هي الأساس دوما في النمو والتطوير”.

وتابع: ” في طوباس العديد من العناصر والطاقات الفاعلة، التي تعمل سويا للارتقاء بالطابع المعنوي للحالات المستفيدة من الخدمات والمساعدات الاجتماعية عبر هذه البوابة”.

بدوره، قال وزير التنمية الاجتماعية ابراهيم الشاعر: “اليوم توقيع هذه الاتفاقية هو خير دليل على أن الكل في محافظة طوباس يعمل كخلية نحل، وهي تقدم لباقي المحافظات نموذجا للتكافل والتعاون بين الجميع”.

وأشار الى أن توقيع الاتفاقية اليوم في طوباس يقدم نموذجا رائعا للعمل المشترك وترجمة واضحة لتوجيهات الرئيس محمود عباس، ولفكر الوزارة والذي يرتكز على العمل التشاوري، والتنموي، والحقوقي، والاستثمار الأمثل للموارد المتاحة وتنميتها .

ولفت إلى أنه من شأن البوابة الإلكترونية الموحدة، أن تضمن النزاهة، والشفافية وعدم الازدواجية في تلقي الخدمة، مؤكدا أن الوزارة تسعى جاهدة لتحقيق التمكين الاقتصادي عبر إخراج الحالات الفقيرة من حالة الاحتياج إلى حالة الانتاج والاعتماد على دخل مستقل ومستقر .

ونوه الى ان القانون الذي أصدره الرئيس قبل أيام بخصوص التمكين الاقتصادي، الذي يعد مظلة لمشاريع التمكين الاقتصادي التي تنفذها وزارة التنمية الاجتماعية .

وفي السياق، استعرض مسؤول البوابة الالكترونية الموحدة للخدمات والمساعدات الاجتماعية، جمال عمر عمل البوابة في محافظة طوباس والتطور التراكمي الذي طرأ على العمل فيها بالمحافظة، مستعرضا ارقاما واحصائيات تدلل على عمل البوابة وتطورها في المحافظة .

Print Friendly, PDF & Email