الشريط الاخباري

بالفيديو والصور: اهالي تقوع ينظمون وقفة احتجاجية على مصادرة الاحتلال اراضي في البلدة لصالح المستوطنين

نشر بتاريخ: 04-02-2019 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- نظم اهالي بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، ظهر اليوم الاحد، وقفة احتجاجية على مصادرة الاحتلال اراضي في البلدة لصالح المستوطنين.

وتجمهر المواطنون في منطقة يطلق عليها اسم "رومان" شرق بلدة تقوع بمحيط مستوطنة "نيكوديم" الواقعة على اراضي المواطنين في البلدة.

ومن جهته قال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الضفة الغربية حسن بريجية ان مجموعة من المستوطنين قاموا بالاستيلاء على قطعة ارض في منطقة رومان بادعاء انها "ارض دولة"، رغم وجود اوراق تثبت ملكية الارض لاصحابها واوراق من محكمة الاحتلال.

وقال مراد البدن من بلدية تقوع ان الاراضي هي ذات ملكية ثابته، وان المستوطنين يحاولون السيطرة عليها بحجة انها قريبة من المستوطنات.

وطالب البدن الاهالي بالتوجه الى اراضيهم وزراعتها والوقوف فيها حتى يتم طرد قطاع المستوطنين من هذه الارض، واضاف ان بلدية تقوع تتابع مع اهالي الارض لمتابعة ملكيتها واثباتها.

وقال عضو مجلس بلدية تقوع نسيم حجاحجة ان هذه العربدة تهدف الى نهب الاراضي وسرقتها وإقامة بؤر استيطانية ثم ربطها لاحقاً بشبكة طرق هدفها الرئيسي ابتلاع اكبر مساحة ممكنة من الاراضي.

وقال حجاحجة ان الاهالي صامدون في الارض، وان اصحاب الارض من عائلة العمور يملكون اوراق ثبوتيه للارض، ورسالتنا نطلب من اهالي تقوع التوجه للارض ومسانده اصحابها لحمايتها لصد اطماع المستوطنين في السيطرة على اراضي اخرى.

وأكد ان الاجراءت التي ستتم من قبل البلدية ستكون قانونية وسلمية حتى طرد المستوطنين.

ومن جهته قال الحاج احمد سليمان العمور وهو صاحب احدى الاراضي المستهدفة والتي يحاول المستوطنون وبحماية الاحتلال مصادرتها، ان هذه الارض منذ 400 عام هي ملك لعائلة العمور وحاول المستوطنون اكثر من مرة السيطرة عليها بحجة تعرض المستوطنين للرشق بالحجارة من قبل شبان البلدة.

وأكد الحاج احمد انهم يملكون اوراق ثبوتيه، وحجج واخراج قيد للارض، مضيفا انه تم تقديم شكوى ضدى ما يقوم به المستوطنين.

وناشد الحاج الرئيس محود عباس والمسؤولين للوقوف بجانب اهالي البلدة لحماية الارض من اعتداءات الاحتلال والمستوطنين.

https://www.facebook.com/pnnnetwork/videos/2035212083259680 [gallery link="file" columns="1" size="full" ids="394620,394621,394622,394623,394624,394625,394626,394628,394629" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!