الشريط الاخباري

غزة تحت النار.. إصابات وتدمير مبانٍ بينها مكتب هنية بقصف الاحتلال والمقاومة ترد

نشر بتاريخ: 25-03-2019 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

غزة/PNN-بدأ جيش الاحتلال بقصف مواقع في قطاع غزة مساء اليوم، ونفذت طائراته المروحية 5 غارات في محيط موقع عسقلان شمال بيت لاهيا .وأصيب مواطنان، بجروح في قصف طيران الاحتلال لعمارة تجارية، ودمر شركة تأمين وسط مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية، بوصول عدد من الإصابات في صفوف المواطنين إلى مستشفى الشفاء باستهداف الطيران الحربي الإسرائيلي لعمارة تجارية وسط مدينة غزة بصاروخين، كما ألحق أضرارا جسيمة بممتلكات المواطنين المجاورة.واعلنت وزارة الصحة في غزة رفع حالة الجهوزية والاستعداد في كافة المستشفيات ووحدات الاسعاف والطوارئ جراء التصعيد الاسرائيلي ودعت كافة المواطنين لاتخاذ اقصى درجات الحيطة والحذر .

من جهتها، رفعت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني درجة التأهب والاستعداد في جميع مرافقها وفروعها في قطاع غزة جراء تصاعد العدوان الاسرائيلي على القطاع حيث تم مضاعفة عدد الطواقم العاملة في مراكز الإسعاف والطوارئ التابعة للجمعية ومستشفيي القدس في غزة والامل في خان يونس.كما استهدف طيران الاحتلال أرضا زراعية فارغة في كلٍ من مدينة دير البلح بالمحافظة الوسطى، وفي مدينتي خانيونس ورفح جنوبي قطاع غزة.

وفي وقت لاحق، قصف أيضًا أراضٍ زراعية في بلدة بيت حانون شمالي القطاع وأخرى شرق غزة قرب جبل الريس، إضافة لمجموعة مواطنين شرقي الشجاعية، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما استهدف طيران الاحتلال بصاروخ حربي مبنىً حكومي قرب مبنى قصر الحاكم غربي غزة.من جهته، أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، أن أي تجاوز للخطوط الحمراء من قبل الاحتلال فإن شعبنا لن يستسلم له والمقاومة قادرة على ردعه.وقال هنية في تصريح صحافي صادر عنه "يجب أن نواجه هذه الهجمة الشاملة بصف وطني موحد وبتنسيق عال مع الاشقاء العرب فالقدس توحدنا والاسرى يوحدوننا والضفة توحدنا ومسيرات العودة تجمعنا وتوحدنا".

واعلنت وزارة الصحة في غزة رفع حالة الجهوزية والاستعداد في كافة المستشفيات ووحدات الاسعاف والطوارئ جراء التصعيد الاسرائيلي ودعت كافة المواطنين لاتخاذ اقصى درجات الحيطة والحذر .

من جهتها، رفعت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني درجة التأهب والاستعداد في جميع مرافقها وفروعها في قطاع غزة جراء تصاعد العدوان الاسرائيلي على القطاع حيث تم مضاعفة عدد الطواقم العاملة في مراكز الإسعاف والطوارئ التابعة للجمعية ومستشفيي القدس في غزة والامل في خان يونس.

كما استهدف طيران الاحتلال أرضا زراعية فارغة في كلٍ من مدينة دير البلح بالمحافظة الوسطى، وفي مدينتي خانيونس ورفح جنوبي قطاع غزة.

وفي وقت لاحق، قصف أيضًا أراضٍ زراعية في بلدة بيت حانون شمالي القطاع وأخرى شرق غزة قرب جبل الريس، إضافة لمجموعة مواطنين شرقي الشجاعية، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما استهدف طيران الاحتلال بصاروخ حربي مبنىً حكومي قرب مبنى قصر الحاكم غربي غزة.

من جهته، أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، أن أي تجاوز للخطوط الحمراء من قبل الاحتلال فإن شعبنا لن يستسلم له والمقاومة قادرة على ردعه.

وقال هنية في تصريح صحافي صادر عنه "يجب أن نواجه هذه الهجمة الشاملة بصف وطني موحد وبتنسيق عال مع الاشقاء العرب فالقدس توحدنا والاسرى يوحدوننا والضفة توحدنا ومسيرات العودة تجمعنا وتوحدنا".

وقبل بدء العدوان، أغلق جيش الاحتلال المناطق المحيطة بقطاع غزة المحاصر، وأوقف جميع الأعمال الزراعية وأنشطة في المستوطنات القريبة من السياج الفاصل شرقي القطاع، ونشر المزيد من بطاريات "القبة الحديدية" في أنحاء دولة الاحتلال.

وشملت إجراءات الاحتلال تعزيزات عسكرية أرسلت إلى محيط قطاع غزة، بما في ذلك استدعاء مجندي احتياط، وجاء في بيان صادر عن جيش الاحتلال أن "رئيس أركان الجيش الإسرائيلي قرر الدفع بلواءين من المشاة والفيلق المدرع وقيادة الفرقة، بما في ذلك استدعاء مجندين محددين من الاحتياط".

وفي ظل تصاعد التوتر، أصدر جيش الاحتلال تعليمات إلى المستوطنين في مستوطنات "غلاف غزة" بأن "انفجارات ستسمع خلال الفترة القصيرة المقبلة كجزء من النشاط الهجومي للجيش"، كما أوصى بزيادة درجة التأهب ودخول الملاجئ والأماكن الآمنة عند سماع صافرات الإنذار.

يتبع..

شارك هذا الخبر!