الشريط الاخباري

قلقيلية:" ورشة تناقش تعزيز صمود المزارعين"

نشر بتاريخ: 04-04-2019 | متفرقات
News Main Image

قلقيلية/PNN- بمشاركة اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية والمهندس وليد عساف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان نظمت مديرية الزراعة بالتعاون مع محافظة قلقيلية وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان اليوم في دار المحافظة ورشة "لمناقشة سبل تعزيز صمود المزارعين" بين محافظات قلقيلية ونابلس في بلدات "فرعتا, اماتين, عصيدة القبلية, تل" والتي تتعرض إلى هجوم استيطاني شرس.

وشارك في الورشة: المهندس احمد عيد مدير زراعة قلقيلية, والمهندس وجدي الكخن مدير زراعة نابلس, ورؤساء الهيئات المحلية المستهدفة, وممثلون عن المؤسسات الرسمية والفعاليات ومهتمون.

وخلال الورشة ثمن المحافظ جهود القائمين عليها, وطالب بان يكون للورشة مخرجات تعزز صمود المواطن, وأضاف انه مطلوب منا أن نكون موحدين في مواجهة الاحتلال ومشاريعه بالشراكة ما بين المستويين الرسمي والشعبي لتعزيز صمود المواطنين في المناطق المستهدفة, داعياً إلى تفعيل المقاومة الشعبية في مواجهة مخططات الاحتلال والمستوطنين.

من جانبه أكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان توفير كل ما يلزم لتعزيز صمود المواطنين بإيصال كامل الخدمات في إطار مساعدة أصحاب الأراضي على الوصول إلى أراضيهم وأعمارها للحد من أي أطماع استيطانية, وتنظيم فعاليات شعبية بمشاركة كافة فصائل العمل الوطني لمواجهة مخططات الاحتلال والمستوطنين.

وقدمت وزارة الزراعة عرضاً محوسباً حول المنطقة واحتياجاتها من المشاريع, كما تم استعراض آليات مواجهة التوسع الإسرائيلي في المنطقة.

شارك هذا الخبر!