الشريط الاخباري

فلسطين تشارك بمعرض "كرة القدم والعالم العربي" في باريس

نشر بتاريخ: 16-04-2019 | رياضة
News Main Image

باريس /PNN- شاركت دولة فلسطين في معرض "كرة القدم والعالم العربي: ثورة الكرة المستديرة"، الذي أقيم في صالات المعارض بمعهد العالم العربي في العاصمة الفرنسية باريس.

وحمل الجناح الفلسطيني عنوان "فلسطين: كرة القدم رغم كل شيء"، وركزت المعروضات فيه على المعاناة التي تواجهها كرة القدم الفلسطينية بسبب الاحتلال الإسرائيلي الذي يمنع تطور الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص.

وأظهرت المعروضات الإرادة الفلسطينية في التغلب على جميع المصاعب والمضي في عالم الرياضة، وضمَّ عدداً من الصور للمنتخب الوطني الفلسطيني، وصورا تعكس واقع كرة القدم في فلسطين كالملاعب والأندية والمشجعين.

وعرض الجناح نماذج لقمصان منتخبنا الوطني للرجال ومنتخبنا النسوي، ومجسما اسمنتيا لكرة القدم للفنان خالد جرار صنعه من قطع صغيرة اقتطعها عبر أدوات بسيطة من جدار الضم والتوسع العنصري.

وافتتح وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان المعرض، بحضور رئيس معهد العالم العربي الوزير السابق جاك لانغ، وسفير دولة فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، ولدى منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم "يونسكو" إلياس صنبر.

ويروي المعرض قصة كرة القدم في العالم العربي، واحتوى على عروض فيديو ومجسمات ولوحات تعرض تطور اللعبة الأكثر شعبية في العالم في عدد من الدول العربية، وأهم الإنجازات الرياضية فيها.

شارك هذا الخبر!