الشريط الاخباري

تقرير PNN : نشطاء فلسطينيون يرفضون الهجمة الاعلامية المشبوهة على المناضلة عهد التميمي

نشر بتاريخ: 22-04-2019 | PNN مختارات , PNN حصاد , فلسطينيون في المهجر
News Main Image

رام الله/PNN/ عبر مجموعة من ممثلي الفصائل الوطنية الفلسطينية ونشطاء المقاومة الشعبية وصحفيون عن استنكارهم ورفضهم الشديد للهجمة الاعلامية الشرسة والمشبوهة التي تستهدف المناضلة الطفلة عهد التميمي عبر بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي مؤكدين ان هذه الهجمة مبرمجة وتخدم الاحتلال الاسرائيلي واعوانه.

وقال منذر عميرة رئيس اللجنة التنسيقية العليا لمقاومة الجدار والاستيطان في الضفة الغربية في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN انه يستنكر هذه الهجمة المشبوهة التي تطال عهد التميمي التي اصبحت ايقونة نضالية فلسطينية استطاعت الوصول الى قلوب وعقول الملايين في العالم من مناصري القضية الفلسطينية في وقت لا يزال فيه البعض يدفن راسه بالتراب ويهاجم عهد الانسانة الطلفة المناضلة اما جاهلا واما متعاونا مع الاحتلال الاسرائيلي الذي تالم من صفعة عهد لجنوده ميدانيا واعلاميا على المستوى الدولي.

واعرب عميرة عن استغرابه الكبير من قيام الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمهاجمة التميمي وانتقادها متسائلا لماذا يقوم هؤلاء بهذه الهجمة ولمصلحة من .

وطالب عميرة بعض وسائل الاعلام الفلسطينية والعربية بالتوقف عن مهاجمة وانتقاد التميمي مشيرا الى ان هذه الانتقادات لا تخدم سوى الاحتلال الاسرائيلي الذي يؤجج عبر عملائه اي تصريح او موقف يصدر عن التميمي داعيا ابناء شعبنا للحذر وعدم التساوق مع البعض المشبوه الذي ينتقد التميمي بشكل منظم وممنهج.

واكد عميرة ان التميمي يجب ان تبقى رمزا وطنيا فلسطينيا وانسانيا دوليا استطاع كسب تعاطف الملايين لقضيتنا وان نضال التميمي ليس بحاجة لشهادة من احد كما انها وعائلاتها مناضلين استطاعوا الحاق هزائم اعلامية بالاحتلال وبالتالي يتوجب على الكل الوطني الفلسطيني الحريص على القضية الالتفاف حول العائلة ونبذ الفئة المشبوهة التي تخدم الاحتلال .

بدورها قالت الصحفية نور عودة من مدينة رام الله في تغريدة لها عبر الفيس بوك ان الهجوم على عهد التميمي ليس جديدا لكن بعد مطالعتي للهجمة الاخيرة، أكاد اجزم انها منظمة.

واضافت الاعلامية عودة ان هذه الهجمة مريبة ومقززة وتنم عن انحطاط أخلاقي قل نظيره وانعدام للشرف وفيها تحريض خطير لا يجب السكوت عليه.

واوضحت انه و في هذا السياق، تتحمل المؤسسات الاعلامية التي تسمح بتعليقات تبث الكراهية وتحرض ضد عهد المسؤولية الاخلاقية والمهنية وربما حتى القانونية وعليها ان تتخذ اجراءات لحجب هذه التعليقات.

كما قالت عودة ان عهد التميمي تزعج الكثيرين لانها بطفولتها وعنفوانها أشعرت كثير ممن يعانون من تورم الأنا بصغرهم وعجزهم لا بل وجبنهم في كثير من الأحيان.

وشدد الاعلامية عودة على ان عهد لم تنتظر منكم شيئا حتى تناضل من اجل وطنها فهي من عائلة مناضلة دفعت ولا تزال تدفع الأثمان لنضالها وعطائها الخالص.

وخاطبت الاعلامية عودة الطفلة المناضلة التميمي بالقول :"عزيزتي عهد، لا تكترثي للسفهاء واستمري كما انت فالمستقبل لك وحرية الاوطان لا يحققها الا الاحرار وهم ليسوا بأحرار مثلك. تحية لك ولوالدك ووالدتك العظيمين ودمت أيها الجميلة عنوانا للوطنية الخالصة النقية رغم أنفهم".  خاتمة تغريدتها بهاش تاغ #حلو_عنها #يا_عارهم

وفي مقابل الهجمة المشبوهة على التميمي عبر الفيس بوك هب الالاف من المواطنين الفلسطينين لنصرتها ورفض هذه الهجمة حيث علق الكثيرون على موقع عودة ومواقع للتميمي وبعض وسائل الاعلام بتغريدات تؤكد على الدور النضالي والوطني لعهد وعائلتها مهاجمين كل من انتقدها .

شارك هذا الخبر!