أخبار عاجلة

قيادة الجيش وصفتها بالحادث الخطير : فقدان معدات عسكرية باحد قواعده على حدود غزة 

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قال موقع واللا العبري ان قواته من لواء الهندسة فقدت ست نظارات من مناظير الرؤية الليلية كانت في صندوق شحن مغلق وغير خاضع للحراسة وهو ما يتعارض مع الاجراءات التي يتبعها الجيش الاسرائيلي.

ونقل الموقع عن مصادر في جيش الاحتلال الإسرائيلي قوله ان مثل هذه الأجهزة والمعدات المسروقة يمكن ان تجد طريقها إلى أيدي جهات معادية حيث تم تشكيل لجنة تحقيق عسكرية لمعرفة مصير هذه المناظير.

وبحسب موقع واللا فان قوة هندسية تابعة لكتيبة لاهاف (603) العاملة في قطاع غزة فقدت معدات الرؤية الليلية وغيرها من المعدات العسكرية حيث وقع الحادث قبل يومين عندما وصلت هذه المعدات إلى الفرقة في سيارة عسكرية وتم فقدها بعد ان توجه الجنود الذين يقودون السيارة جنوبًا إلى قاعدة سلاح الهندسة القتالية ووصلوا في ساعات متأخرة من المساء.

وكشف التحقيق أنه على الرغم من أن السيارة كانت مغلقة ، إلا أنها تركت بدون أي حارس. في صباح اليوم التالي عندما فتح الجنود السيارة أصبح من الواضح أن معدات الرؤية الليلية قد اختفت.

أشارت المصادر العسكرية المشاركة في التحقيق إلى وجود استثناء لإجراءات الاحتفاظ بالالجنود لم يتبعوا هذا الاجراء”.

واكد الموقع ان اختفاء هذه المعدات العسكرية ليست المرة الاولى حيث اعلن في السابق عن فقدان بنادق متطورة ومعدات ليلية يستخدمها الجيش الاسرائيلي في احد معسكرات التدريب حيث تتخوف اسرائيل من امكانية وصولها الى جهات فلسطينية .

Print Friendly, PDF & Email