وزارة الصحة : ارتفاع عدد شهداء القطاع بجمعة الجولان عربي سوري الى اربعة واصابة العشرات

غزة/ PNN/ قالت مصادر فلسطينيية مساء اليوم ان عدد الشهداء في قطاع غزة ارتفع الجمعة الى اربع شهداء باستشهاد الشابان روحي حسن عبدو 31 عاما  و خليل ابو طير  19 عام متاثرين بجراحهم التي اصيبووا بها برصاص الاحتلال في وقت سابق من يووم امس شرق خانيونس نتيجة اصابتهم برصاص الاحتلال.

وكانت وزارة الصحة قد اعلنت في وقت سابق عن استشهاد شابان اخران نتيجة قصف الاحتلال موقعاً للمقاومة شرق المغازي الى جانب اصابة عدد اخر.

وبحسب المصادر الطبية في قطاع غزة فان الشهداء هم عبد الله ابراهيم محمود ابو ملوح 33 عاما من النصيرات و علاء علي حسين البوبلي 29 عاما من المغازي وقد استشهدا نتيجة قصف من طائرات الاحتلال.

وأفادت مصادر اعلامية محلية بأن طائرة إسرائيلية من دون طيار أطلقت صاروخين على موقع على مدخل مخيم المغازي وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد المواطنين ابو ملوح والبوبلي وإصابة آخرين بجروح نقلا على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع، لتلقي العلاج.

وكانت طائرة إسرائيلية من دون طيار ومدفعية الاحتلال، قد قصفت مساء اليوم، بصاروخ وثلاث قذائف موقعين وأرضاً فارغة بالقرب من مخيم العودة شرق مخيم البريج، ما أوقع دماراً في المكان.

وكانت مصادر محلية افادت في وقت سابق مساء اليوم الجمعة بإصابة 3 مواطنين، إثر قصف الاحتلال لموقع يتبع للمقاومة الفلسطينية، شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية موقع “الكتيبة 13″، شرق مخيم المغازي بالمحافظة الوسطى، مما أدى لاصابة 3 مواطنين بجروح كما قصفت مدفعية الاحتلال بثلاث قذائف أراضي زراعية شرق البريج وسط قطاع غزة.

و أفادت ممصادر محلية بأن عدة انفجارات سُمعت في المنطقة الشرقية للمحافظة الوسطى, جراء استهداف الاحتلال لأراضٍ زراعية بالمنطقة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وياتي هذا القصف الاسرائيلي عقب الانباء التي نشرها الاحتلال عن اصابة اثنين من جنوده برصاص قناص فلسطيني حيث قالت المصادر العبرية ان ضابط ومجندة اصيبوا برصاص فلسطيني وان حالة الضابط وصفت بالمتوسطة  فيما وصفت حالة المججندة بانها طفيفة

Print Friendly, PDF & Email