قلقيلية: لقاء يناقش آليات تطوير الخدمات المقدمة للاجئين.

قلقيلية/PNN- التقى اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم وفداً من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين الأونروا ترأسته ” غوين لويس ” مديرة عمليات وكالة الغوث في الضفة الغربية.

وحضر اللقاء الدكتور هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية والدكتور خلدون غشاش مدير مشفى الوكالة في مدينة قلقيلية، المهندس خالد حجاب رئيس قسم الهندسة في الاونروا، د.عدنان قرمش رئيس برنامج الصحة في الاونروا، وكاظم أبو خلف مسؤول العلاقات العامة في الاونروا.

وخلال الاجتماع رحب المحافظ بالوفد واستعرض واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بِفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، وقدم شرحا مفصلاً حول واقع اللاجئين ومعاناتهم، مؤكدا على اهمية بقاء مشفى الاونروا عاملا لتقديم الخدمة الطبية لجموع اللاجئين، رافضا اي تقليص في الخدمات، منوها الى حرص المجتمع المحلي على تقديم كل ما يلزم لدعم المشفى وبقائه عاملا.

وأشار المحافظ إلى المؤامرات التي تحاك من اجل النيل من قضية الشعب الفلسطيني وعلى رأسها قضية اللاجئين ووكالة الغوث، مؤكدا ان وكالة الغوث اقيمت باجماع اممي ولن تنتهي خدماتها الا بارجاع الحقوق للشعب الفلسطيني واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

من جانبها شكرت ” غوين لويس ” المحافظ على الاستقبال، وهنأت الخضور بمناسبة شهر رمضان الفضيل، وقدمت شكرها للغرفة التحارية وبلدية قلقيلية على دعمهم السخي للمشفى، واشارت الى ان الصندوق السعودي ابدى رغبة بتقديم المساعدة للمشفى، مما يساهم بشكل كبير في تطوير الخدمات المقدمة وتطوير اقسامه، واعلنت عن بناء مدرسة جديدة لوكالة الغوث في مدينة قلقيلية مقدمة من البنك الاسلامي التنموي بقيمة 2،6 مليون دولار.

وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا تتعلق بالخدمات المقدمة من قبل الوكالة للاجئين، كما تم بحث موضوع مشفى الوكالة وآليات النهوض بواقعه.

Print Friendly, PDF & Email