وزير العمل يبحث مع نظيره المغربي التعاون لدعم مطالب فلسطين بمؤتمر العمل الدولي

جنيف/PNN- بحث وزير العمل نصري أبو جيش، مع وزير الشغل والادماج المهني المغربي محمد يتيم، أوجه التعاون الثنائي بين الجانبين، وتنسيق المواقف المشتركة لدعم المطالب الفلسطينية، بمؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليا في جنيف.

وأشاد أبو جيش بدور المملكة المغربية الشقيقة ملكا وحكومة وشعبا في دعم فلسطين وشعبها ومدينة القدس، خاصة دور الملك محمد السادس في لجنة القدس، وكذلك دور وزير الشغل المغربي برفع المطالب الفلسطينية لإدراجها في نص بيان المئوية ومتابعتها، والذي سيصدر عن منظمة العمل الدولية لمناسبة الذكرى المئوية لتأسيسها.

وتطرق إلى تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية غاي رايدر، حول أوضاع العمال الفلسطينيين في الأراضي العربية المحتلة، لافتا إلى ضرورة تنفيذ التوصيات الواردة فيه وإيجاد الآليات والوسائل لتحويلها إلى واقع وقرارات لمحاسبة إسرائيل على الانتهاكات والممارسات اللاإنسانية بحق العمال الفلسطينيين داخل أراضي الـ1948.

وبحث أبو جيش، خلال الاجتماع، سبل التعاون الثنائي مع المملكة المغربية الشقيقة، والاستفادة من خبرتها الواسعة في مجالات التدريب المهني ودعم قطاع التعاون وهيئة العمل التعاوني، والحماية الاجتماعية، والسلامة والصحة المهنية، خاصة أمراض المهنة، وقضايا التشغيل والتشغيل الذاتي والبطالة، وذلك في إطار برنامج عمل سيجري بلورته بين الجانبين لهذه الغاية.

Print Friendly, PDF & Email