أخبار عاجلة

افتتاح مكتب لتسوية الأراضي في قرية سنيريا

قلقيلية /PNN- افتتح نائب محافظ محافظة قلقيلية حسام أبو حمدة، ونائب رئيس هيئة التسوية والمياه محمد غانم، اليوم الاثنين، مكتبا لتسوية الأراضي في قرية سنيريا جنوب قلقيلية يضم قرى “عزون عتمة، وبيت أمين، وسنيريا”.

وأكد ابو حمدة، أن محافظة قلقيلية تعيش ظروفا استثنائية بسبب جدار الفصل العنصري والاستيطان الذي قطع المحافظة وحولها الى كنتونات معزولة.

وأضاف، أن الارض هي محور التسوية وهذا المشروع يمثل شهادة ميلاد للأرض، منوها إلى أن هذا المشروع الاستراتيجي له ابعاده الوطنية ويجب المراكمة علية واستثمار الوقت لإنجازه في اقرب وقت.

بدوره، أشاد غانم بعطاء أهالي محافظة قلقيلية وتصديهم للاحتلال واجراءاته، مشيرا إلى أن توجيهات الرئيس محمود عباس تركز على الاهتمام بالمناطق التي تخوض تحديا مع الاحتلال والمستوطنين، وفي مقدمة هذه المناطق أراضي محافظة قلقيلية.

ودعا إلى التعاون لإنجاز هذا البرنامج الوطني ليتمكن المواطنون من مقارعة الاحتلال بما لديهم من أوراق فلسطينية تثبت حقهم في أرضهم.

وفي كلمته عن الهيئات المحلية، أشاد عبد الكريم أيوب بقرار الرئيس محمود عباس تشكيل هذه الهيئة التي حلت العديد من المشكلات الارثية.

واستعرض واقع البلدات الثلاث التي تخوض تحديا وطنيا مع الاحتلال والمستوطنين، لافتا الى أن أفضل رد على الاحتلال، هو مشروع تسوية الأراضي المشروع الوطني بامتياز.

Print Friendly, PDF & Email