السياحة والآثار تعقد امتحان الخبير الفني

بيت لحم/PNN- عقدت وزارة السياحة والآثار امتحان خبراء مكاتب السياحة والسفر، وذلك استمرارا لسياسات الوزارة بالعمل على رفد القطاع السياحي الفلسطيني بالكوادر البشرية المؤهل لمواكبة النمو والتطور الذي يحققه هذا القطاع الفلسطيني الواعد.

عقد الامتحان في مقر وزارة السياحة والآثار بمدينة بيت لحم وبحضور لجنة الامتحان المكونه من كادر الوزارة وممثلي عن جمعية مكاتب السياحة والسفر وممثلي جميعه الاراضي المقدسة للسياحة الوافدة، حيث بلغ عدد المتقدمين حوالي 123 متقدم، مصنفين الى ثلاث مجموعات وهي خبير سياحة وسفر وخبير سفر فقط وخبير سياحة فقط.

ورحبت نداء العيسة مدير عام المهن السياحية بالمشاركين ناقلة تحيات وزيرة السياحة والآثار رُلى معايعة واهتمامها الكبير بمثل هذه الامتحانات والتي تعمل على رفد المهن السياحية بالكوادر البشرية المؤهلة، لما تعلبه من دور كبير في رفد القطاع السياحي الفلسطيني بالكوادر البشرية المؤهله و القادرة على نقل الصورة السياحية الحقيقة عن فلسطين وشعب فلسطين.

وأكدت نداء العيسة بان هذا الامتحان يعقد للتأكد من قدرة خبراء مكاتب السياحية والسفر الجدد على تقديم المعلومات الصحيحة والموضوعية والمتعلقة بهوية فلسطين وشعبها للسياح ولضيوف فلسطين.

العيسة قالت، من خلال الخبير الفني لمكاتب السياحة والسفر الفلسطينية يستطيع السائح ومن خلال برنامج سياحي فلسطيني ان يرى حقيقة فلسطين وشعبها وان يتلمس ما نمتلكه من امكانيات سياحية وطنية فلسطينية ومواقع سياحية وأثرية وتراثية فريدة على مستوى العالم كالمسجد الاقصى المبارك وكنيسة القيامة والحرم الابراهيمي وكنيسة المهد.

وتؤكد وزارة السياحة والآثار على سعيها دائما الى لتطوير المهن السياحية من خلال السعي لتشجيع القطاع السياحي الفلسطيني الخاص لتبني انماط ساحية جديدة وزيادة اعداد الكوادر البشرية المؤهله بمستوى عالمي في قطاع السياحة الفلسطيني بما يساعد كثيرا في تلبية حاجة سوق العمل خاصة في ظل التزايد على طلب المنتج السياحي الفلسطيني بكافة أشكاله وفي ظل ازدياد أعداد السياح والضيوف القادمين الى زيارة فلسطين من كافة أنحاء العالم، مما يساعد في خلق فرص عمل جديدة والمساعدة في خفض نسبة البطالة في المجتمع الفلسطيني وزيادة الدخل ورفع حصة السياحة في الناتج المحلي.

Print Friendly, PDF & Email