بيت لحم: رئيس البلدية يستقبل شخصيات من دول الإغتراب المشاركين في مؤتمر مغتربي أبناء بيت لحم الثاني

بيت لحم/ PNN- إستقبل رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان بحضور رئيسي بلديتي بيت جالا السيد نيقولا خميس وبيت ساحور السيد جهاد خير ومدير عام بلدية بيت لحم السيد أنطون مرقص يوم الثلاثاء الموافق 9-7-2019 وفداً من أبناء محافظة بيت لحم المغتربين والذين سيشاركون في مؤتمر مغتربي أبناء محافظة بيت لحم الثاني، وضم كل من رئيس اتحاد الكوبلاك السيد رفائيل مصري ورئيس بلدية فيلا اليمانا السيد خوسي صابات ورئيس بلدية ريكوليتا السيد دانيل حذوة ورئيس بلدية فالديفيا السيد عمر صابات ورئيس بلدية سانتا ماريا دل مار السيد جريس خميس، والسيدة ناديا كعك والسيد ميغيل عبدو.

من جانبه رحب سلمان بضيوفه وتحدث عن تفاصيل مؤتمر المغتربين الذي تنظمه بلدية بيت لحم بالتعاون مع بلديتي بيت جالا وبيت ساحور، وأكد على أهمية وجود المغتربين في مدنهم الأم، وأشار أن دعمهم وقدومهم هو دعم للهوية الفلسطينية التلحمية، هذا وتحدث سلمان عن تاريخ الإغتراب والأسباب التي دفعت أهالي بيت لحم للهجرة إلى دول مختلفة من حول العالم وخسارتهم لحق عودتهم،وتحدث سلمان أيضا عن واقع بيت لحم واهم التحديات والوضع السياسي.

رئيس بلدية بيت جالا خميس أشار أن المغتربين أثبتوا أنفسهم في دول العالم وهناك أعضاء في البرلمانات وسياسيين ومؤثرين وعليهم العمل الجاد للتأثير على سياسة دولهم بما يخدم القضية الفلسطينية.

رئيس بلدية بيت ساحور خير رحب بالشخصيات الحاضرة، وأكد أن وجودهم يساهم في الترابط الإستراتيجي ويشكل إتحاد قوي يهدف إل تثبيت أبناء المدن الثلاثة في ارضهم، وتمنى لهم إقامة سعيدة.

بدوره أشار رئيس اتحاد الكوبلاك مصري أن مشاركته في المؤتمر للشرف عظيم، وأكد أن الإلتزام تجاه فلسطين هو إلتزام انساني تجاه شعب يعاني من الاحتلال، وحث على أهمية العمل لصالح فلسطين من خلال البلدان التي يعيشون فيها.

رئيس بلدية سانتا ماريا دل مار خميس قال: “نحن شعب لديه كرامة وعز ويجب نقل هذا الشعور لكل ابنائنا في العالم، وأنا سأعمل من موقعي لصالح فلسطين ليعلم العالم بالواقع الذي يعيشه الفلسطينيون”.

من جانبه شكر رئيس بلدية ريكوليتا حذوة سلمان على دعوته، وقال: ” أتمنى أن يكون لنا دور إيجابي في المؤتمر لنتمكن من تعزيز هذه المدينة؛ بيت لحم لها أهمية كبيرة في العالم “.

رئيس بلدية فيلا اليمانا صابات أشار أنه من الهام أن تقوم بيت لحم بإبرام مزيد من إتفاقيات التوأمة والتعاون مع أكبر عدد ممكن من المدن في تشيلي بما يخدم بيت لحم، وأكد أنه من الضروري العمل على تغيير الصورة النمطية التي يروج لها الإحتلال عن فلسطين،

مؤكداً على الدور السياحي والترويجي في هذا الصدد.

تبع لقاء البلدية جلسة حوار في فندق ساحة المهد ضم رؤساء البلديات، كان محورها حدث بيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020 وآلية العمل على مستويات عربية ومحلية ودولية، ودور المغتربين في دعم هذا الحدث الهام.

Print Friendly, PDF & Email