الشريط الاخباري

خريطة الميركاتو: قطعة ناقصة تؤرق بايرن ميونخ

نشر بتاريخ: 16-07-2019 | رياضة
News Main Image

برلين/PNN- لا يهدأ مسؤولو بايرن ميونخ الألماني مع امتداد فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لحاجة الفريق لمزيد من التدعيمات، لا سيما في خط الهجوم.

فالبافاري يدخل الموسم المقبل مفتقدًا لخدمات الثنائي المخضرم فرانك ريبيري وآريين روبن، اللذين رحلا بنهاية الموسم الماضي.

وقرر روبن تعليق حذائه بإعلان اعتزاله بعد بضعة أسابيع من الرحيل عن البايرن، بينما لا يزال ريبيري في طريقه للبحث عن وجهة جديدة.

وبات المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش بحاجة لتعويض ثنائية "روبيري" قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية.

ويرصد تحركات النادي البافاري في الميركاتو، وبحثه المتواصل عن القطعة الناقصة في قائمة الفريق قبل انطلاق الموسم:

راية الاستسلام

وضع النادي البافاري ليروي ساني، جناح مانشستر سيتي الإنجليزي، على رأس قائمة خياراته لتعويض ثنائية "روبيري"، لا سيما مع امتلاك الفريق لسيرجي جنابري وكينجسلي كومان.

وأراد البايرن إضافة جناح ثالث لتشكيلته، ليصبح لدى كوفاتش خيارات عديدة في الموسم المقبل، لا سيما مع منافسة الفريق على كافة الأصعدة، محليًا وقاريًا.

وانتظر النادي رد الدولي الألماني على العرض المقدم له، من أجل التحرك بشكل رسمي للتفاوض مع السيتي.

وجاء الرد مخيبًا لآمال الإدارة البافارية، بعدما أنهى الدولي الألماني عطلته للانضمام إلى معسكر الفريق السماوي، مفضلًا البقاء لفترة أطول داخل ملعب الاتحاد.

خبرات سابقة

لم يقف مسؤولو البايرن مكتوفي الأيدي بعد فشلهم في إقناع ساني بالعودة للبوندسليجا، ليبدأ البحث عن لاعب آخر يملك خبرات سابقة في ألمانيا.

ووقع الاختيار على الفرنسي عثمان ديمبلي، مهاجم برشلونة الإسباني، والذي سبق له اللعب في البوندسليجا بقميص بوروسيا دورتموند.

وجاء تحرك البايرن نحو الدولي الفرنسي الشاب، نظرًا لصعوبة مشاركته بصفة أساسية مع البارسا في الموسم المقبل، بعد انضمام مواطنه أنطوان جريزمان للفريق، بالإضافة لقرب عودة البرازيلي نيمار دا سيلفا.

ويقف المقابل المادي للصفقة حائلًا أمام إتمامها بنجاح، نظرًا لدفع البارسا لمبلغ باهظ عنده جلبه إلى ملعب كامب نو في صيف 2017، حيث بلغت قيمة انتقاله للبلوجرانا حوالي 125 مليون يورو، وهو ما يسعى النادي لتعويضه حال بيعه.

الهدف القديم

مع صعوبة ضم ساني وارتفاع سعر ديمبلي، قرر البايرن العودة لهدفه القديم، بالتحرك من جديد صوب كالوم هودسون أودوي، مهاجم تشيلسي الإنجليزي.

الإنجليزي الشاب، البالغ 18 عامًا، دفع البايرن للتحرك بأكثر من عرض رسمي طوال الموسم الماضي، لكن تعنت تشيلسي منع انتقاله للفريق البافاري.

وتصطدم رغبة البايرن مع إصرار النادي اللندني على الاحتفاظ بموهبته لفترة طويلة داخل ملعب ستامفورد بريدج، وهو ما أكده المدرب الجديد فرانك لامبارد، بعزمه منح أودوي دورًا محوريًا في مشروعه مع البلوز.

رغم ذلك، أفادت تقارير صحفية بريطانية بعودة البايرن بعرض جديد، للقيام بمحاولة أخيرة لإقناع تشيلسي بالتخلي عن الدولي الإنجليزي، على أمل تكرار تجربة دورتموند مع جادون سانشو مؤخرًا.

الأمل الأخير

ولن يفرط مسؤولو البايرن في تلك القطعة الناقصة في التشكيلة البافارية، مهما بلغت الصعوبات في الميركاتو، خاصة مع ارتفاع أسعار اللاعبين بشكل جنوني.

ولذلك، دخل البلجيكي يانيك كاراسكو، جناح داليان يفانج الصيني، قائمة المرشحين لسد الفراغ، الذي خلفه روبن وريبيري.

وعبر الدولي البلجيكي مؤخرًا عن رغبته في العودة من جديد إلى الملاعب الأوروبية بعد عام واحد فقط على خوضه للتجربة الصينية عقب رحيله عن أتلتيكو مدريد الإسباني.

ويملك كاراسكو خبرات هائلة في الملاعب الأوروبية، سواء مع موناكو الفرنسي أو أتلتيكو، كما قدم مستويات مميزة مع الفريقين، قبل انتقاله المفاجئ للنادي الصيني.

وفي حال فشل البايرن في إبرام صفقة من العيار الثقيل، فإن كاراسكو يبقى الخيار الأقرب للنادي البافاري قبل نهاية الميركاتو.

المصدر: كووورة.

شارك هذا الخبر!