عشراوي تشارك في ورشات نقاش في لندن حول تداعيات السياسة الأمريكية والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية

رام اللهPNN – شاركت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي اليوم الخميس خلال جولتها في المملكة المتحدة، في نقاش مفتوح بعنوان “أين السلام والدولة؟ منظور فلسطيني حول سياسة الولايات المتحدة تجاه الصراع الفلسطيني الإسرائيلي” في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في لندن..

وقدمت عشراوي عرضًا موجزًا عن أخر التطورات السياسية وتطرقت للعواقب الخطيرة للسياسات غير القانونية للإدارة الامريكية الحالية وتحالفها الإيديولوجي مع غلاة اليمين في اسرائيل. كما وناقشت المخاطر بعيدة المدى لهذه الشراكة، بما في ذلك تدمير متطلبات السلام وتقويض النظام الدولي.

وفي وقت سابق من اليوم، افتتحت عشراوي ورشة عمل بعنوان “إعادة التفكير في المشروع الوطني الفلسطيني: التحديات والفرص وطريق جديد للأمام” والذي تنظمه جامعة لندن للاقتصاد بالتعاون مع معهد بروكنجز الدوحة ويستمر لمدة يومين.

وأطلعت عشراوي الحضور على آخر المستجدات وقدمت شرحاً عن التحديات التي تواجه المشروع الوطني الفلسطيني، بما في ذلك الخطر الذي يشكله استمرار الانقسام على قدرة الشعب الفلسطيني على الدفاع عن نفسه ومواجهة المحاولات الاسرائيلية والأمريكية لتصفية القضية الوطنية. وأكدت عشراوي على أهمية تحمل الكل الوطني لمسؤولياته بتحقيق المصالحة والعمل على تعزيز صمود شعبنا في كل أماكن تواجده.

Print Friendly, PDF & Email