اشتية معقبا على الاعتداء على اطباء: سنعمل على توفير الحماية الفورية والدائمة للمشافي الحكومية

رام الله/PNN/ التقى رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الأحد في مكتبه برام الله، وفدا من المجلس الطبي الفلسطيني برئاسة وزيرة الصحة د. مي الكيلة، لبحث عدد من القضايا الهامة.

وشدد اشتية على أهمية قيام المجلس الطبي الفلسطيني بجذب الكفاءات الطبية الفلسطينية، بالإضافة إلى تدريب الكوادر العاملة في قطاع الصحة، معتبرا أن ذلك يساهم في توطين الخدمات الطبية، والتقليل من الاعتماد على التحويلات الطبية الى خارج مشافي وزارة الصحة.

وفي سياق متصل، شدد رئيس الوزراء على أن الاعتداءات على المشافي الحكومية والكوادر الطبية أمر خطير ومدان، وأنه سيصدر تعليماته للمؤسسة الأمنية بتوفير الحماية الفورية والدائمة للمشافي لحمايتها من الاعتداءات عليها وعلى كوادرها، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المعتدين.

وياتي تصريح رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية عقب اعتداء عدد من المواطنين على اطباء في مستشفى ثابت ثابت بطولكرم واعلان نقابة الاطباء الاضراب وسحب الاطباء لحين توفير الحماية لهم وللطواقم الطبية حيث تراجعت النقابة بعد تدخل الوزيرة مي كيلة التي اكدت على ان المشافي محمية وانه سيتم معاقبة كل من اعتدى.

Print Friendly, PDF & Email