الشريط الاخباري

مذكرة تفاهم بين جامعة سيدة اللويزة (NDU) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي حول البيئة وتغيُّر المناخ

نشر بتاريخ: 01-08-2019 | بيئة نظيفة
News Main Image

بيروت/PNN- وقّع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي «UNDP» في لبنان وجامعة سيدة اللويزة «NDU» مذكرة تفاهم للتعاون في مختلف القضايا البيئية، بما في ذلك تغيُّر المناخ ومنع التلوث والسيطرة عليه، والحلول المستدامة. وسوف يتخذ التعاون شكل المراقبة وتبادل المعرفة ورفع الوعي والبحث الأكاديمي بين طلاب «NDU» وأعضاء هيئة التدريس وموظفي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

يُشار إلى أن هذا التعاون هو جزء من البرنامج المستمر لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في وزارة البيئة لزيادة الوعي حول تغيُّر المناخ وتعزيز العمل على كل من التكيّف والتخفيف ضمن التزامات لبنان باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ. من خلال توقيع مذكرة التفاهم هذه، ستواصل جامعة NDU مهمتها نحو التنمية المستدامة وبرامج التوعية، سواء في الحرم الجامعي أو خارجها، كجزء من أهداف فرقة العمل المعنية بالاستدامة.

واتفق الطرفان على تنظيم فعاليات تعزز الوعي والعمل في لبنان، وتشجيع تبادل المعرفة والتطوير المهني للموظفين والأكاديميين والعلماء والطلاب. وسيتبادل الكيانان البيانات ويتعاونان في مشاريع تتويج البحوث وغيرها من الأعمال الأكاديمية التي تغذي أجندة البيئة الوطنية وتغيُّر المناخ. وسيتم توفير فرص التدريب للطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا في جامعة NDU أيضاً.

شارك هذا الخبر!