الشريط الاخباري

هبوط اضطراري على بحيرة لأول طائرة كهربائية نروجية

نشر بتاريخ: 18-08-2019 | بيئة نظيفة
News Main Image

أوسلو/PNN- هبطت أول طائرة كهربائية نروجية اضطرارياً على بحيرة، في انتكاسة لاستراتيجية الطيران في البلاد، غير أن الشرطة أعلنت أن الطيار والراكب لم يصبهما سوء.

وكانت شركة تشغيل المطارات أفينور المالكة للطائرة قد أبلغت رويترز العام الماضي بأنها تأمل في تسيير رحلات تجارية بطائرات كهربائية بحلول 2025.

وكان يقود الطائرة ذات المقعدين رئيس أفينور التنفيذي داغ فالك-بيترسن، والذي كان قد دعا عدداً من الشخصيات المرموقة لاستعراض فرص التحليق بالطائرات الكهربائية.

وأظهرت صور نشرتها وسائل الإعلام النروجية الطائرة ألفا إلكترو جي2، التي أنتجتها شركة بيبيستريل السلوفينية، وهي تسقط يوم الأربعاء ويغرق جزء منها في نهاية بحيرة قرب مدينة أريندال في جنوب النروج.

ولم يتضح بعد سبب السقوط.

وقال فالك-بيترسن لهيئة الإذاعة والتلفزيون النرويجية "قمت بإطلاق نداء استغاثة وبحثت عن مكان للهبوط".

وأضاف "هذا ليس جيداً بالنسبة للعمل الذي نقوم به".

وكانت الحكومة قد طلبت من أفينور تطوير برنامج لاستخدام الطائرات الكهربائية في جميع الرحلات الداخلية بحلول 2040.

الصورة: أول طائرة كهربائية نروجية كان يستقلها داغ فالك-بيترسن، الرئيس التنفيذي لشركة أفينور التي تصنعها وقد غرق جزء منها في نهاية بحيرة قرب مدينة أريندال في جنوب النروج يوم الأربعاء.

  • (صورة لرويترز من وكالة نورسك تيليغرامبيرا الترويجية ويتم توزيعها كما تلقتها رويترز كخدمة لعملائها. هذه الصورة للأغراض التحريرية فقط. ليست للبيع ولا يسمح باستخدامها في حملات تسويقية أو إعلانية).

شارك هذا الخبر!