PNN تطلق برنامج ان تكون في العشرين بالتعاون مع المركز الاعلامي المفتوح الممول من الاتحاد الاوروبي

بيت لحم/PNN- تطلق شبكة فلسطين الاخبارية PNN بالتعاون مع المركز الاعلامي المفتوح Open Media Hub وبتمويل من الاتحاد الاوروبي برنامجا تلفزيونيا جديدا في فلسطين ودول الجوار الاوروبي باسم “ان تكون في العشرين” الذي يتناول مجموعة من القصص عن الشباب في فلسطين ودول الشرق الاوسط ودول اوروبا الشرقية والمعروفة باسم دول الجوار الاوروبي.

البرنامج : قصص تتناول واقع الشباب في دول الجوار الاوروبي يومنها فلسطين 

ويتضمن البرنامج انتاج واعادة نشر القصص التي انتجتها وسائل الاعلام المختلفة في دول الجوار الاوروبي من خلال برنامج تلفزوني يحمل اسم مشروع ان تكون في العشرين التابع للمركز الاعلامي المفتوح والذي دعم انتاج مئات القصص عن الشباب وواقعهم في دولهم بهدف تعزيز ورفع صوت الشباب في هذه المجتمعات من جهة ودعم وتعزيز عمل وحضور وسائل الاعلام المستقلة من خلال فتح المجال امامهم لانتاج قصص متميزة.

ويقدم البرنامج الصحفية نور قديمات مديرة قسم اللغة الانكليزية في شبكة فلسطين الاخبارية PNN فيما تولى التصوير والمونتاج طاقم الشبكة وهم سجا ابو عكر واحمد مزهر وجاد جادو وحمد طقاطقة واشرف على عمليات الانتاج منجد جادو مدير شبكة فلسطين الاخبارية PNN ووليد بطراوي منسق المركز الاعلامي المفتوح في فلسطين.

وتتضمن المرحلة الاولى من البرنامج اطلاق وبث عشر حلقات تلفزيونية في كل حلقة مجموعة مختارة من القصص التي تتناول واقع الشباب في دول الجوار الاوروبي، حيث تتناول ابداعات شبابية الى جانب هموم ومشاكل يومية على مختلف الاصعدة، وسيبث عبر تلفزيون PNN كل يوم أحد من الاسبوع ويعاد الثلاثاء والجمعة الى جانب بثه عبر موقع الشبكة و مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها.

البطراوي: اطلاق البرنامج خطوة جديدة من اجل تعزيز الاعلام المستقل 

وقال منسق مشروع المركز الاعلامي المفتوح وليد بطراوي ان اطلاق هذه الحلقات ياتي في اطار جهود وعمل المركز في فلسطين من اجل تقوية وتعزيز الاعلام المهني والمستقل في فلسطين من خلال فتح المجال امامهم لانتاج قصص وبرامج اعلامية مهنية تساهم بتقوية المجتمع الفلسطيني وكافة المجتماعات التي يعمل بها المركز الاعلامي المفتوح.

واضاف بطراوي ان انتاج هذا البرنامج ياتي في اطار خطة عمل وكمرحلة جديدة من مراحل عمل المركز الاعلامي المفتوح الذي قام بتنظيم دورات تدريبية حول ادارة غرف الاخبار وادارة وسائل الاعلام وادارة عمليات انتاج الافلام والقصص من اجل تعزيز الاعلام المهني والمستقل في دول الجوار الاوروبي.

واشار الى ان شبكة فلسطين الاخبارية PNN هي من وسائل الاعلام الفلسطينية والعربية التي تعاونت مع المركز الاعلامي المفتوح في مختلف برامجه من دورات تدريبية ودورات انتاج الى جانب تنفيذها عمليات انتاج لقصص مختلفة عن الشباب في فلسطين، وانها اقترحت انتاج برنامج تلفزيوني لقصص الشباب حيث لاقى المقترح موافقة من المركز الاعمي المفتوح وتم البدء به بداية العام الحالي حيث تم انتاج عشر حلقات تلفزيونية حتى الان.

وعبر بطراوي عن امله بان يلقى البرنامج رضى من قبل الجمهور الفلسطيني والعربي خصوصا فئة الشباب الذي يسعى المركز الاعلامي المفتوح لتعزيز دورهم وحضورهم من خلال دعم الاعلام المستقل.

جادو: البرنامج سيعطي الشبكة حضور اقليمي ودولي 

بدوره قال مدير عام شبكة فلسطين الاخبارية PNN منجد جادو ان برنامج ان تكون في العشرين يعتبر نقلة جديدة في خدمات الشبكة الاعلامية المتعددة، الى جانب مساهمته في تعزيز الرسالة والاهداف التي وجدت من اجلها شبكة PNN التي تعمل على تعزيز الاعلام المستقل وتقوية المجتمع ونقل رسالته بعيدا عن المواقف الحزبية او الحكومية والترويج لها.

واوضح جادو ان شبكة فلسطين الاخبارية PNN تعمل على تقديم خدمات وتغطيات اخبارية متنوعة ومختلفة عما تقدمه وسائل الاعلام التقليدية، حيث تسعى الشبكة لرفع صوت الفئات المهمشة وتعزيز حضور الشباب بشكل خاص والمجتمع بشكل عام من خلال مواقعها باللغتين العربية والانكليزية الى جانب شبكتها الاذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها وتلفزيون PNN الذي يبث عبر نظام IP TV  عبر ريسيفر مدى التفاعلي وغيره من ريسيفرات تفاعلية.

واشار جادو ان برنامج ان تكون في العشرين هو فرصة جديدة لفتح المجال امام الشباب في فلسطين والدول العربية من اجل اظهار ابداعاتهم وقدراتهم على العطاء والعمل والتميز به من جهة، الى جانب الاشارة الى الاشكاليات التي يواجهها الشباب في الوطن العربي وبعض دول الجوار الاوروبي في اوروبا الشرقية سابقا ودول الاتحاد السوفياتي من جهة اخرى، مما سيعطي الشبكة حضورا اقليميا ودوليا في المرحلة المقبلة.

وعبر عن ثقته بان تكون المرحلة المقبلة في التعاون مع المركز الاعلامي المفتوح انتاج حلقات جديدة  تتناول المزيد من القصص الشبابية من مختلف دول الجوار الاوروبي، حيث ستبث الحلقات عبر تلفزيون الشبكة ومواقعها للتواصل الاجتماعي وموقعها الالكتروني الى جانب جاهزية شبكة PNN لبث البرنامج باي محطة محلية او فضائية فلسطينية وعربية.

واكد جادو ان شبكة فلسطين الاخبارية وبالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي تضرب بالاعلام الفلسطيني نتيجة ظروف عدة، تواصل العمل على تطوير اداءها وتعزيز مصادرها للحفاظ على مهنيتها وخدماتها التي وجدت اصلا لخدمة المجتمع الفلسطيني، شاكرا المركز الاعلامي المفتوح على كل ما قدمه ويقدمه من تعاون ودعم للاعلام الفلسطيني بشكل عام وشبكة PNN بشكل خاص، كما شكر جادو الاتحاد الاوروبي على تمويله للبرنامج وغيره من انتاجات مختلفة على مدار العام الحالي في فلسطين لتعزيز وسائل الاعلام المستقلة.

 

Print Friendly, PDF & Email